عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استبعاد محمد هاني للاصابة وعودة افشة.. ملامح تغير قائمة منتخب مصر

المنتخب الوطني
المنتخب الوطني

قائمة منتخب مصر.. أعلن كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني عن قائمة المنتخب استعدادا لمباراتي مصر والسنغال بتصفيات كأس العالم، وشهدت القائمة علي عودة لاعبين واستبعاد أخرين.



 

قائمة منتخب مصر

 

وضم كيروش بقائمة المنتخب 23 لاعب فقط، وجاءت قائمة منتخب مصر لمواجهة السنغال كالاتي: في حراسة المرمى محمد الشناوي-محمد أبو جبل-ومحمد صبحي.

خط الدفاع عمر كمال-عمر جابر-ياسر إبراهيم-محمد عبد المنعم-محمود الونش-حمود علاء-ايمن أشرف-واحمد فتوح. خط الوسط حمدي فتحي-نبيل عماد-عمرو السولية-أمام عاشور-محمد النني-ومحمد مجدي أفشه. خط الهجوم محمد صلاح-احمد السيد زيزو-مصطفي محمد-مروان حمدي-عمر مرموش-ومحمود تريزيجية.

 

استبعاد محمد هاني للإصابة وعودة أفشه

وشهدت قائمة منتخب مصر علي عودة مجدي أفشه والتي تعد مفاجأة بسبب استبعاد اللاعب من قائمة المنتخب ببطولة أمم إفريقيا الأخيرة.

 

وارجع العديد من الخبراء الرياضيين سبب استبعاد أفشه إلى عدم حاجة المنتخب للاعب وأن مهارات أفشه لا تتناسب مع المنتخب، فضلا عن عودة عمر جابر والذي انضم بديلا لمحمد هاني عقب إصابته.

وكان الإعلامي احمد شوبير قد أكد خلال برنامجه الإذاعي "مع شوبير" أن انضمام عمر جابر جاء عقب استبعاد كيروش لمحمد هاني إثر إصابة اللاعب بمباراة فريقه ضد المريخ الأخيرة، حيث كشف شوبير كواليس القرار مؤكدا أن الجهاز الطبي للمنتخب قد أجري اتصالاته مع الجهاز الطبي بالأهلي والذي أكد على حاجة اللاعب لما يقرب من أسبوع للعودة للمشاركة بالمباريات، الأمر الذي كان سيمثل خطورة كبيرة بضم هاني لذلك كان قرار الاستبعاد.

وكان محمد هاني قد دخل ضمن دائرة اهتمام كيروش عقب تألق اللاعب مع الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية، وكان على وشك الانضمام لقائمة المنتخب لولا الإصابة. كما عاد مدافع الأهلي ياسر إبراهيم من جديد إلى صفوف المنتخب، بينما استبعد كيروش حارس المرمي محمد جاد واكتفى باصطحاب 3 حراس مرمى. كما شهدت القائمة على استبعاد محمد شريف مهاجم الأهلي رغم تألق الأخير. ومن جانب أخر يبدأ اليوم معسكر المنتخب الوطني استعدادا لمباراة المنتخب الأولى أمام السنغال يوم الجمعة القادمة 25 مارس في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءا على أن تقام مباراة الثانية للمنتخب الوطني يوم 29 مارس.

المنتخبات المشاركة من القارة السمراء بالمونديال ويشارك بمرحلة تصفيات المؤهلة للمونديال 10 منتخبات من القارة الإفريقية وهم: مصر والسنغال الجزائر والكاميرون المغرب والكونغو تونس ومالي غانا ونيجيريا، علي أن يتأهل 5 منتخبات فقط، عقب مباريات الذهاب و الأيام التي ستجمع بين المنتخبات. 

.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز