عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المكتب الثقافي المصري في لندن ينظم أمسية ثقافية في حب مصر بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

المكتب الثقافي المصري في لندن
المكتب الثقافي المصري في لندن

   نظم المكتب الثقافي المصري في لندن بالتعاون مع الجالية المصرية بالمملكة المتحدة، أمسية ثقافية في حب مصر؛ بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وتكريم الأم المثالية لعام 2022.



 

تضمنت الأمسية- التي حضرها أعضاء السفارة المصرية بالمملكة المتحدة ورؤساء المكاتب الفنية- ندوة ثقافية قدمها الدكتور أحمد المقدم عن كتابه "قصة عاشق في حب مصر"، ثم تلاها تكريم الأمهات المثاليات واختتمت الأمسية بمقطوعات موسيقية قدمها الموسيقار وائل أبو بكر الذي أمتع الحاضرين بموسيقاه الوطنية والعاطفية وتغنت معه الجماهير "في حب مصر"، معبرين عن انتمائهم وعشقهم لمصر. 

 

من جهتها، أكدت الملحق الثقافي بلندن الدكتورة رشا كمال- في كلمتها الترحيبية- أهمية الاحتفال بيوم المرأة العالمي وتكريم وتتويج الأعمال المتميزة للسيدة المصرية التي كانت على رأس اهتمامات الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي في عصره حققت المرأة الكثير من الإنجازات وتولت المناصب القيادية وشاركت في الحياة السياسية، والذي له الأثر في تكريم العالم للمرأة المصرية في شتى المجالات في مختلف أنحاء العالم. 

 

شارك في الحفل ما يزيد على 150 من أبناء الجالية المصرية والأصدقاء البريطانيين. وفي نهاية الحفل، قدمت الدكتورة رشا كمال، الشكر لجميع من شاركوا في الإعداد والتنظيم لهذا الحفل من الجالية المصرية برئاسة مصطفى رجب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز