عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البرلمان العربي يدين الهجمات الإرهابية لميليشيا الحوثي

البرلمان العربي
البرلمان العربي

أدان البرلمان العربي بشدة الهجوم الإرهابي الذي قامت به ميليشيا الحوثي، حيث استهدفت محطة تحلية المياه بالشقيق، ومنشأة أرامكو بجازان، وذلك بالمنطقة الجنوبية بالمملكة العربية السعودية بـ4 طائرات مُسيَّرة، والذي خلف بعض الأضرار المدنية التي شملت محطة كهرباء ظهران الجنوب.



 

 

وأعرب البرلمان العربي في بيان له عن استنكاره  الشديد أن تأتي هذه الهجمات العدائية في الوقت الذي أعلن فيه الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف، عن استضافة مشاورات يمنية - يمنية لإنهاء حالة الحرب وحقنا للدماء.

 

وشدد البرلمان العربي على أن استمرار ميليشيا الحوثي الإرهابية في هجماتها العدائية تجاه المملكة  العربية السعودية وسط دعوات السلام يؤكد رفضها لأي محاولات تضع اليمن على طريق الاستقرار السياسي وتنهي المعاناة الإنسانية التي يعيشها الشعب اليمني.

 

وأكد البرلمان العربي أن ميليشيات الحوثي هى جماعة إرهابية لا تمتلك قرارها، داعيا المجتمع الدولي مجددا للتحرك الفوري لوقف إمدادات الجماعة بالسلاح والضغط عليها للقبول بيد السلام الممدودة إليها.

 

وجدد البرلمان العربي تضامنه الكامل مع المملكة العربية السعودية فيما تتخذه من إجراءات للحفاظ على سيادتها وسلامة وأمن شعبها والمقيمين على أراضيها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز