عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بملف حقوق الإنسان

مشيرة خطاب لرؤساء وممثلي الأحزاب: الاستراتيجية الوطنية تضع عليكم عبئًا كبيرًا

مشيرة خطاب
مشيرة خطاب

قالت السفيرة الدكتورة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان إن الاستراتيجية الوطنية تضع على عاتق الأحزاب عبئًا كبيرًا بملف حقوق الإنسان، حيث إننا نهدف لإنفاذ حقوق الإنسان في مصر، وعلينا أن نؤمن بالتعددية، مؤكدة أن احترام الرأي والرأي الآخر هو ضمان للاستقرار والتنمية.



 

وأكدت خطاب - خلال جلسة الحوار التي نظمتها لجنة الحقوق المدنية والسياسية بالمجلس، برئاسة محمد أنور السادات، اليوم الأحد، مع رؤساء وممثلي الأحزاب السياسية - أهمية السماع لرؤية الأحزاب السياسة باختلاف توجهاتها، لافتة إلى أن المجلس يأمل أن يكون من الأدوات الفاعلة لمساعدة الأحزاب في تحقيق ما تصبو إليه، ومشارك فاعل في العملية الديمقراطية.

وأضافت أننا نؤمن بضرورة أن يكون لكل حزب المساحة الكافية لتنفيذ برامجه، من خلال تواجده مع الجماهير، مشيرة إلى أنه من حظ التشكيل الحالي للمجلس أن يواكب تدشين الاستراتيجية الوطنية، والتي ترفع سقف حقوق المواطن وتضع الدولة أمام مسؤولياتها.

ولفتت إلى أن هناك نشاطًا كبيرًا يدور جنبات المجلس وفعالياته وأنشطة أعضائه، ولجانه التي تشكلت جميعها ووضعت خطط عملها لمتابعة ورصد حالة حقوق الإنسان الشاملة، وفي القلب منها لجنة الحقوق المدنية والسياسية التي تشكل التحدي الأساسي لإعلاء راية حقوق الإنسان. 

ودعت الأحزاب السياسية لضرورة التواصل المستمر ووجود آلية للتشاور لخروج توصيات تستهدف مواجهة التحديات التي تواجه الأحزاب السياسية، مؤكدة أن مصر تشهد حراكًا ديمقراطيًا فاعلًا وأن قوتها في وحدة شعبها.

وتابعت: "كل ما لمسناه في المقابلات الخارجية هو أن مصر دولة مهمة جدا وهناك إشادات دولية بالخطوات التي اتخذتها مصر مؤخرا"، لافتة إلى أن طريقة اختيار التشكيل الجديد للمجلس وما جرى مؤخرا من انتخابات في حزب الوفد ونقابة المهندسين، تؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن مصر تتغير للأفضل والحراك الديمقراطي قائم.  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز