عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحرب الروسية الأوروبية في أوكرانيا
البنك الاهلي

زيلينسكي: مستعد للتفاوض والكرامة لن تنقذ أرواح الأبرياء في الحرب

زيلينسكي
زيلينسكي

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم الأحد، إنه مستعد للتفاوض مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، محذرًا من أنه في حالة فشل أي محاولة للمفاوضات، فإن ذلك سيعني الحرب بين البلدين، مما يؤدي إلى "الحرب العالمية الثالثة".



 

قال زيلينسكي لشبكة CNN في مقابلة : "أنا مستعد للتفاوض معه ولقد كنت مستعدًا خلال العامين الماضيين.

 

 

وأضاف الرئيس الأوكراني: أعتقد أنه بدون مفاوضات، لا يمكننا إنهاء هذه الحرب" ، "إذا كانت هناك فرصة بنسبة 1 ٪ فقط لإيقاف هذه الحرب، أعتقد أننا بحاجة إلى اغتنام هذه الفرصة. نحن بحاجة إلى القيام بذلك.

وقال زيلينسكي: يمكنني إخبار الجميع بنتيجة هذه المفاوضات،  مهما كانت، فكل يوم يموت الناس، الأبرياء في الحرب"،"لقد جاءت القوات الروسية لتهاجمنا وتدمرنا، ويمكننا أن نظهر بكرامة للشعب والجيش الأوكرانيين أنه يمكننا توجيه ضربة قوية، يمكننا القيام بذلك، لكن، للأسف، كرامتنا لن تنقذ الأرواح لذلك أعتقد أنه يتعين علينا استخدام أي شكل، أي فرصة للتمكن من التفاوض، حتى نكون قادرين على التحدث مع بوتين، ولكن إذا فشلت هذه الجهود، فهذا يعني الحرب العالمية الثالثة".

من ناحية أخرى ، قالت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة ليندا توماس جرينفيلد إن روسيا ستواجه المزيد من العواقب من جانب الولايات المتحدة إذا استخدمت أسلحة كيماوية في الهجوم على أوكرانيا.

وتزعم الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي أن روسيا يمكن أن تستخدم أسلحة كيماوية أو تخلق "ذريعة" لاستخدامها في الهجوم على أوكرانيا. 

وفي وقت سابق من هذا الشهر، حذر الرئيس الأمريكي جو بايدن أيضًا من أن روسيا "ستدفع ثمناً باهظاً إذا استخدمت مواد كيميائية سامة". 

ومع ذلك، لم يتم تقديم أي دليل حتى الآن. كما نفت روسيا أي اتهامات باستخدام أسلحة كيماوية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز