عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس الوزراء البريطاني: عرضت على زيلينسكي وعائلته اللجوء في المملكة المتحدة

زيلينسكى
زيلينسكى

قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إنه عرض اللجوء على الرئيس  الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، وعائلته اللجوء في المملكة المتحدة وسط العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا.



 

قال جونسون إنه تحدث إلى زيلينسكي بانتظام وأن زيلينسكي كان "رجلًا ساحرًا ومصدرًا للإلهام".

ووفقًا لرئيس الوزراء البريطاني، تمت مناقشة إمكانية زيلينسكي وعائلته من اللاجئين في المملكة المتحدة، لكن زيلينسكي كان واضحًا دائمًا، قال إنه كان عليه التزام تجاه الشعب الأوكراني؛ قرر البقاء هناك لرعاية والإعتناء بالناس، ويجب أن أقول إني معجب به " .

في 24 فبراير الماضي، أطلقت روسيا عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا بعد أن دعت جمهوريتا دونيتسك ولوهانسك الشعبية (DPR و LPR) التي نصبت نفسها إلى المساعدة في الدفاع عن نفسها ضد القوات الأوكرانية.

وقالت روسيا إن الهدف من العملية الخاصة هو نزع السلاح و "إزالة الفاشية" من أوكرانيا وأن الهدف هو البنية التحتية العسكرية فقط.

 

 

وأكدت موسكو مرارًا وتكرارًا أنها لا تخطط لاحتلال أوكرانيا.

وفقًا للرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، فإن هدف روسيا هو حماية سكان دونباس.

ردًا على الأنشطة الروسية، شنت الدول الغربية حملة عقوبات شاملة على موسكو، بما في ذلك إغلاق الأجواء والإجراءات التقييدية التي تستهدف مسؤولين وكيانات مختلفة، ومؤسسات إعلامية ومالية روسية.

 

ما هو السلاح الذي تملكه أوكرانيا من خلاله تهدد بحرب عالمية ثالثة؟

 

 

وفي سياق آخر، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اليوم الأحد، إنه مستعد للتفاوض مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لكنه حذر من أنه في حالة فشل أي محاولة للمفاوضات، فإن ذلك سيعني الحرب بين البلدين، مما يؤدي إلى "الحرب العالمية الثالثة".

 

قال زيلينسكي لشبكة CNN في مقابلة : "أنا مستعد للتفاوض معه، ولقد كنت مستعدًا خلال العامين الماضيين، وأعتقد أنه بدون مفاوضات، لا يمكننا إنهاء هذه الحرب".

وأضاف: "إذا كانت هناك فرصة بنسبة 1 ٪ فقط لإيقاف هذه الحرب، أعتقد أننا بحاجة إلى اغتنام هذه الفرصة، نحن بحاجة إلى القيام بذلك. يمكنني إخبار الجميع بنتيجة هذه المفاوضات. - مهما كانت فكل يوم "يموت الناس، الأبرياء في الحرب".

 

وتابع زيلينسكي: "لقد جاءت القوات الروسية لتهاجمنا وتدمرنا، ويمكننا أن نظهر بكرامة للشعب والجيش الأوكرانيين أنه يمكننا توجيه ضربة قوية، يمكننا القيام بهجوم مضاد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز