عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بحوث الصحراء يشارك في فعاليات معرض زهور الربيع بشرم الشيخ

بحوث الصحراء شارك في فعاليات معرض زهور الربيع في مدينة شرم الشيخ، للعام الثاني على التوالي؛ ضمن خطة وزارة الزراعة للمشاركة في مختلف المعارض؛ استعدادًا لاستضافة قمة المناخ المقرر عقدها في المدينة نوفمبر المقبل.



وقال الدكتور عبد الله زغلول رئيس مركز بحوث الصحراء - في تصريح صحفي اليوم الأحد - إن هذه المشاركة تتزامن مع احتفال محافظة جنوب سيناء بعيدها القومي واسترداد مدينة طابا، موضحًا أن مشاركة المركز في معرض زهور الربيع تأتي في إطار دعم الدور المجتمعي واستمرارًا لتطبيق نتائج البحوث والدراسات لخدمة المجتمع، ومنها ما يتعلق بإنتاج النباتات المزهرة، بالإضافة إلى النباتات الطبية والعطرية، والتي لاقت استحسان الحضور والمشاركين في المعرض.

 

عبدالله زغلول: معرض زهور الربيع ضمن خطة بحوث الصحراء 

 

وأضاف أن معرض زهور الربيع في شرم الشيخ يأتي ضمن خطة مركز بحوث الصحراء بالتعاون مع مختلف الأجهزة للترويج للمنتجات الزراعية التي تناسب البيئة في محافظة جنوب سيناء وتحقق أحد أهداف التنمية المستدامة، ونشر شتلات من المحاصيل تتأقلم مع التغيرات المناخية وتحقق أعلى عائد خلال مراحل الزراعة. من جانبه، قال الدكتور إيهاب زغلول رئيس محطة بحوث جنوب سيناء، إن مشاركة المركز لم تقتصر على النباتات فقط، وشارك المركز بمنتجات العسل من إنتاج محطة بحوث جنوب سيناء، بالإضافة إلى منتجات مشروع التنمية المستدامة من الفاكهة المتأثرة ببعض الإجهادات البيئية بمحافظة مطروح، والتي تم نقلها إلى المعرض في شرم الشيخ.

بدورها، قالت الدكتورة شيرين عادل الباحث الرئيسي لمشروع التنمية المستدامة، إن المشاركة تستهدف نشر وتوثيق الأفكار التي تبناها المشروع بمحافظة مطروح ونقلها لمحافظة جنوب سيناء والتي تطرح الكثير من الحلول لتحقيق أعلى عائد للمزارع والاستغلال الأمثل للقيمة المضافة للمخلفات الزراعية لاستغلالها لإنتاج أعلاف للنهوض بالثروة الحيوانية.

 

اقرأ أيضا 

"بحوث الصحراء" ينظم قافلة بيطرية مجانية بشمال سيناء 

تعاون مشترك بين شمال سيناء ومركز بحوث الصحراء

 

لا يفوتك 

عقار جديد مضاد للسرطان 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز