عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التعليم: 463 ألف طالب بالصف الأول الثانوي يشاركون في تدريب استخدام التابلت

أدى طلاب الصف الأول الثانوي العام، اليوم الأحد، تدريبا على استخدام التابلت في الاختبارات الإلكترونية في اليوم الأول، حيث حضر 463 ألفا و131 طالبا على مستوى الجمهورية من إجمالي 643 ألفا و546 طالبا المستهدفين بالصف الأول الثانوي بنسبة حضور بلغت 72%.



وأوضحت الوزارة - في بيان مساء اليوم - أنها أتاحت منصة الاختبارات داخل الخوادم الخاصة بالمدارس الثانوية المجهزة والمتصلة بشبكة داخلية مع مركز البيانات، كما أتاحت منصة الاختبارات البديلة للمدارس الثانوية غير المجهزة، وكذلك المدارس الخاصة على مستوى الجمهورية.

وأضافت أنها أتاحت كذلك تطبيقا خاصا بالتابلت يُمكن الطلاب من أداء الاختبارات مباشرة من خلاله ويحول دون محاولات الغش الإلكتروني بشكل احترافي.

وأشارت الوزارة إلى أن التدريب مستمر يومي 21 و 22 مارس الجاري، في مادتي الفيزياء والتاريخ على الترتيب، ودعت الطلاب للحرص على حضور التدريب وعدم التخلف للحصول على أكبر فائدة.

ونوهت إلى أنه قد سبق إتاحة منصة التدريب لعدد 5000 أخصائي تطوير تكنولوجي بالمدارس الثانوية والإدارات التعليمية والمديريات منذ فترة، وجار الانتهاء من تدريبهم، فضلاً عن عقد عدة ورش عمل مع مسؤولي التطوير التكنولوجي بالمديريات التعليمية، عن طريق الإدارة العامة البنية الأساسية التكنولوجية، وكذلك تدقيق البيانات الخاصة بالطلاب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز