عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الأحد 20-03-2022

تصريحات مدرب السنغال وإحباط كوكا وأزمة بانجورا بيلا والنحاس × سيد البلد

  شهد اليوم الأحد 20 مارس أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية.  



أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم الأحد 20 مارس ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأحد 20 مارس

أخبار الأهلي 

الأهلي: بن شرقي مفيد ولم نطلب ضمه

تحدث أمير توفيق، مدير التعاقدات والتسويق بالنادي الأهلي عن إمكانية ضم المغربي أشرف بن شرقي للمارد الأحمر.

قال توفيق، بن شرقي لاعب محترم، ولكن لم ندخل في مفاوضات معه، سنرى احتياجات الجهاز الفني للأهلي في الموسم الجديد وندرسها جيدا، الأولوية دائما لما يطلبه الجهاز الفني، ولكل حديث مقال.

أخبار بيراميدز 

سعادة إيهاب جلال

عبر الكابتن إيهاب جلال المدير الفني لفريق نادي بيراميدز عن سعادته بانضمام الثنائي عمر جابر ونبيل عماد دونجا لصفوف المنتخب الوطني في معسكره المقبل، استعدادا لخوض مباراتي السنغال في التصفيات المؤهلة لكأس العالم في قطر، مشددا على أن الثنائي اجتهد بشدة في الفترة الأخيرة ويستحق كل منهما التواجد مع الفراعنة في تلك المرحلة المهمة. أوضح خلال المؤتمر الصحفي لمباراة الأهلي طرابلس الليبي في بنغازي، أنه كان يتوقع ويتمنى أن ينضم أكثر من لاعب آخر من صفوف بيراميدز في ظل تألق أكثر من لاعب في المرحلة الأخيرة، وعلى وجه التحديد الثلاثي على جبر وإبراهيم عادل ومحمد حمدي، وبالفعل يستحقون التواجد مع المنتخب، وغيرهم من لاعبي الفريق.

عمر جابر: وجودي مع المنتخب ثقة لي

عبر عمر جابر نجم فريق نادي بيراميدز عن سعادته البالغة باختياره ضمن القائمة، التي تخوض مباراتي السنغال مع المنتخب الوطني، في إطار المرحلة الحاسمة من تصفيات المونديال. مشيرا إلى أنه يتمنى أن يحقق المنتخب هدفه وحلم المصريين ويتأهل لخوض كأس العالم في قطر، وعلى ثقة بأن جميع اللاعبين سيقاتلون من أجل هذا الحلم. أشار عمر جابر إلى أن وجوده مع المنتخب يمنحه دائما الثقة لتقديم أفضل ما لديه مع الفريق، ولكن بيراميدز لديه مواجهة هامة أمام الأهلي طرابلس الليبي ولا بد من التركيز فيها بكل قوة، وبعدها يكون التركيز مع المهمة الوطنية مع المنتخب وتحقيق الحلم الغالي باللعب في كأس العالم.

أخبار المنتخب 

إحباط كوكا

علق أحمد حسن كوكا لاعب كونيا سبور، على قرار استبعاده من قائمة منتخب مصر، استعدادًا لمواجهتي السنغال في الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم قطر 2022. قال كوكا عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام: "الحمد لله على كل حال، حزنت للغاية بعد عدم تواجدي في أمم إفريقيا ولكنني أخبرت نفسي بأن المدرب على حق بسبب عدم مشاركتي بانتظام وعدم تسجيل أهداف بالشكل الكافي". وأضاف: "عاهدت نفسي أن أقاتل لكي أشارك وأسجل بشكل أكبر للتواجد في المباراتين الحاسمتين، وبالفعل سجلت ثمانية أهداف، وصنعت أربعة في 10 مباريات كأساسي، ولكن في النهاية "محصلش نصيب" لكي أتواجد في المعسكر". وأتم: "إحساس صعب وإحباط كبير ولكن كل ما أتمناه أن يكرمنا الله ويصعد منتخب مصر لكأس العالم وتفرح مصر كلها، بالتوفيق لإخوتي في المباراتين وبإذن الله سنصعد لكأس العالم".

أخبار عالمية 

سيسيه: لسنا مرشحين لكأس العالم

تحدث أليو سيسيه، المدير الفني لمنتخب السنغال، عن المواجهة المرتقبة مع منتخب مصر في الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم.  قال سيسيه، "نحن أبطال إفريقيا ولكننا لسنا المرشحين للتأهل إلى كأس العالم لأن التاريخ يقول إن كل المنتخبات التي فازت بتلك البطولة لا تتأهل إلى كأس العالم، وهذه مسابقة أخرى نحلم بالوصول إليها". 

أخبار أندية المظاليم 

أزمة بيلا بسبب بانجورا

حدثت أزمة بعد وفاة موري بانجورا لاعب فريق بيلا بعد رفض إدارة مستشفى المطرية خروج جثمان اللاعب قيل دفع 51 ألف جنيه مصاريف تلقيه العلاج طوال فترة تواجده في المستشفى. وكان موري بانجورا لاعب فريق بيلا، أحد أندية القسم الثالث بكفر الشيخ قد توفى أمس بعد صراع مع المرض.

أخبار ألعاب أخرى 

الدولي للجمباز: مصر تغير شكل اللعبة

نشر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي للجمباز تقريرا عن استضافة مصر بطولة كأس العالم للجمباز الفني رجال وسيدات والذي يقام على الصالة الرئيسية باستاد القاهرة الدولي في الفترة من 17 وحتى 20 مارس الجاري. وذكر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي للجمباز خلال التقرير أن كأس العالم المقام حاليا في العاصمة المصرية القاهرة يحدث أكبر تغيير في شكل الجمباز خلال عام 2022.

مصر تستضيف إياب تصفيات السلة

وافق الاتحاد الدولي لكرة السلة، على طلب الاتحاد المصري باستضافة مباريات جولة الإياب من المرحلة الأولى للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، للمجموعتين الأولى والرابعة. ويفاضل مسؤولو اتحاد كرة السلة برئاسة مجدي أبوفريخة، بين صالتي برج العرب والاتحاد السكندري بالشاطبي، لاستضافة مباريات جولة الإياب من المرحلة الأولى لتصفيات كأس العالم.

نتائج الجمباز اليوم

حصلت زينة شرف لاعبة منتخب مصر للجمباز، على المركز السابع في منافسات جهاز عارضة التوازن ببطولة كأس العالم للجمباز الفني المقام حاليا على الصالة المغطاة باستاد القاهرة. ونجحت زينة شرف في الحصول على 11.266 درجة من لجنة الحكام. وحصد عمر العربي لاعب منتخب مصر للجمباز على المركز الثانن في منافسات جهاز حصان القفز بنفس البطولة، بعدنا نال 13.066 من لجنة التحكيم بالبطولة. كما حصل أحمد المراغي لاعب منتخب مصر للجمباز على المركز الثامن في منافسات جهاز العقلة ببطولة كأس العالم للجمباز الفني، المقامة على ملعب الصالة المغطاة باستاد القاهرة. وشارك أحمد المراغي في منافسات اليوم على جهاز العقلة، وعلى على 12.000 درجة من لجنة التحكيم.

مصر تاسع العالم في سلاح السيف

أحرز منتخب مصر لسلاح السيف رجال المركز التاسع بمنافسات الفرق بكأس العالم لسلاح السيف، والتي تستضيفها العاصمة المجرية بودابست، في الفترة من 18 مارس إلى 20 مارس. وحقق المنتخب المصري المركز التاسع بعد فوزه على منتخب اليابان في مباراة تحديد المركز التاسع والعاشر بنتيجة 45-37.

الجامعة الأميركية تستعد لكأس العالم للخماسي الحديث

تواصل الجامعة الأمريكية بالقاهرة استعداداتها لاستقبال بطولة كأس العالم للخماسي الحديث، مع وضع اللمسات النهائية للبطولة التي تنطلق بعد غد – الثلاثاء – 22 مارس الجاري على ملاعب الجامعة في القاهرة الجديدة، وتستمر حتى السابع والعشرين من الشهر ذاته. وقررت إدارة الجامعة تحويل ملاعب التدريب المختلفة إلى ملاعب مخصصة لممارسة مسابقات الخماسي الحديث التي تشمل “السباحة، والمبارزة والفروسية والعدو والرماية”.

تعديلات اليد لكأس مصر للرجال

قام الاتحاد المصري لكرة اليد بإجراء تعديل على ملعب مباريات الدور نصف النهائي والنهائي لبطولة كأس مصر للرجال؛ لتقام على صالة المقاولون العرب بدلًا من صالة هيئة قناة السويس بالإسماعيلية.

أخبار أندية أخرى 

اليماني: انضمام حارس شباب الإسماعيلي نجاح خطتي

وصف محمد اليماني مدرب حراس مرمى الإسماعيلي للناشئين مواليد 2003، انضمام حارسه عبد الله جمال لمنتخب الشباب بأنه جزء من الخطة التي يعمل عليها منذ بداية الموسم. وأضاف: ”أحرص على منح النصائح باستمرار للاعب من أجل مواصلة تألقه خلال المباريات من أجل الانضمام إلى صفوف المنتخب وظهوره بمستوي أفضل في ظل المنافسة مع باقي زملائه بالمنتخب“. وتابع: ”منذ بداية الموسم عقدت اجتماعا مع الحارس من أجل بدء تطوير قدراته على الصعيد الفني والمهاري وسبل الثبات في المستوي مهما كانت الضغوط.

النحاس يقترب من سيد البلد

اقترب عماد النحاس من تولي القيادة الفنية لفريق الاتحاد السكندري (سيد البلد) بعد رحيل حسام حسن المدير الفني السابق. أعلن الإعلامي عمر ربيع ياسين، توصل مجلس إدارة زعيم الثغر إلى اتفاق مع النحاس تولي قيادة الفريق، وسيتم الإعلان الرسمي خلال ساعات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز