عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الحكومة تواصل جهودها لنقل سكان المناطق العشوائية لمناطق لائقة

الأهالى ينقلون أمتعتهم للانتقال إلى كومباوند الخيالة
الأهالى ينقلون أمتعتهم للانتقال إلى كومباوند الخيالة

صرحت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، بأن عدد العقارات التي تم الانتهاء من إخلائها اليوم بمناطق السكر والليمون، وحوش الغجر، والجيارة ٧ عقارات، وتم هدمهم جزئيا كانت تضم ٣٣ أسرة مستحقة، ليكون إجمالي ما تم إخلاءه وهدمه حتى الآن ٩٦ عقارا من إجمالي ٥٢٠ عقارا وإخلاء ٣٤١ أسرة مستحقة من إجمالى ١٦٦٠ أسرة مقرر إخلاؤها.



مجمع حضارى

وأوضحت جيهان أن أعمال إزالات منطقة السكر والليمون، وحوش الغجر، والجيارة، استكمالا لجهود الدولة والمنطقة الجنوبية لتطوير كافة المناطق غير الآمنة والخطرة، تحقيقا لشعار مصر بلا عشوائيات، ليشمل مناطق أخرى، تنفيذا لمخطط تطوير سور مجرى العيون وإخلاء ما يقرب من ٩٥ فدانا، لإنشاء مجتمع حضاري سكني وترفيهي يعيد للقاهرة مظهرها العريق.

معاونة الأهالى

واستطردت أنه تتم اعمال التسكين بالتوازي مع أعمال الإخلاء وتسليم المستحقين وحدات سكنية جاهزة التسليم بالأثاث والأجهزة الكهربائية، إلى جانب توفير سيارات وفرق عمل معاونة للأهالي في نقل متعلقاتهم.

تسهيل الانتقال

يذكر أنه تم توفير خطوط لأتوبيسات النقل العام من جامع عمرو بن العاص لمدينة الخيالة التي أقامتها الدولة بديل للعشوائيات، إلى جانب توفير عدة منافذ للخبز والخضار والفاكهة والسلع الغذائية لخدمة المواطنين الذين تم نقلهم من مناطق السكر والليمون وحوش الغجر والجيارة إلى هناك.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز