عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
المشروعات القومية
البنك الاهلي

سفير إيطاليا بالقاهرة: مدينة الروبيكي نقلة مهمة في مجال صناعة المنتجات الجلدية

مدينة الروبيكي للجلود - ارشيفية
مدينة الروبيكي للجلود - ارشيفية

أكد سفير إيطاليا بالقاهرة ميكيلي كواروني استعداد الحكومة الإيطالية لتقديم كافة أوجه الدعم لمدينة الجلود بالروبيكي بصفة خاصة وقطاع إنتاج الجلود في مصر بصفة عامة، مشيدا بالتطورات الكبيرة التي تشهدها المدينة، والتي تمثل نقلة مهمة في مجال صناعة الجلود والمنتجات الجلدية في مصر.



جاء ذلك خلال زيارة وفد حكومي إيطالي لمدينة الجلود بالروبيكي برئاسة ميكيلي كواروني، حيث استهدفت الزيارة استعراض آخر تطورات العمل بالمدينة وإمكانيات الاستفادة من الخبرات الإيطالية الكبيرة في مجال صناعة الجلود ونقلها للصناعة الوطنية.

من جانبه، استعرض محمود محرز رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة "القاهرة للاستثمار"، مراحل إنشاء المشروع والتطورات الحالية بالمدينة وكذا المستهدفات المخطط تنفيذها خلال المرحلة المقبلة، مشيداً بالدعم الكبير والتعاون المثمر بين الحكومتين المصرية والإيطالية لإنجاح هذا المشروع المهم.

وأشار محرز إلى الإمكانات والمقومات الكبيرة لمشروع مدينة الجلود بالروبيكي، والتي تشمل وحدات دباغة الجلود ووحدات الغراء ومنطقة المائة مصنع ومحطات المياه والصرف الصحي، لافتاً إلى اهتمام وزارة التجارة والصناعة بتطوير المراكز التكنولوجية في كافة القطاعات الإنتاجية وبصفة خاصة مركز تكنولوجيا الجلود بالروبيكي.

وطالب رئيس مجلس إدارة شركة القاهرة للاستثمار الجانب الإيطالي بالاهتمام بمشروع المائة مصنع والمركز التكنولوجي ومركز التدريب، وذلك بهدف الاستفادة من التكنولوجيات الإيطالية المتطورة في مجال صناعة الجلود في توفير عمالة مصرية مؤهلة للعمل بالمدينة.

في السياق، قام الوفد الإيطالي بزيارة ميدانية لعدد من المدابغ بالمدينة، كما تفقد الوفد المركز التكنولوجي ومنطقة المائة مصنع.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز