عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

12 دولة و20 فريقًا في البطولة الإفريقية لناشئي وناشئات الجولف بالقاهرة

البطولة الإفريقية للناشئن والناشئات للجولف
البطولة الإفريقية للناشئن والناشئات للجولف

بدأ العد التنازلي لانطلاق البطولة الإفريقية لناشئي وناشئات الجولف تحت 18 عاما، التي تستضيفها مصر بملاعب جولف بالم هيلز، خلال الفترة من 27 إلى 31 مارس الجاري.



 

يشارك في البطولة التي كانت مؤجلة منذ مارس 2020 بسبب فيروس كورونا 12 دولة إفريقية هى جنوب افريقيا والمغرب وموريشيوس وتونس وناميبيا وبتسوانا واوغندا وكينيا والجابون وزيمبابوي وزامبيا، بالإضافة إلى مصر البلد المضيف.

 

يتنافس في البطولة الإفريقية المؤهلة الى بطولة العالم 20 فريقا بواقع 12 فريقا من الناشئين و8 فرق ناشئات.

 

يبدأ وصول الوفود المشاركة في البطولة، اعتبارا من يوم الجمعه المقبل باستقبال بعثة المنتخب التونسي الشقيق، ثم يتواصل وصول باقي الوفود في اليوم التالي مباشرة.

 

وأنهى اتحاد الجولف برئاسة المهندس ايمن حسين استعداداته للبطولة على الوجه الأكمل، لتخرج في أفضل صورة مشرفة لمصر كما هو معتاد دائما.

وتتابع اللجنة العليا المنظمة كل كبيرة وصغيرة، التي تضم كل أعضاء مجلس الإدارة نائب رئيس الاتحاد تيمور أبو الخير وغسان قبانى وماهر وهيب، والمهندس خالد الصيرفي ومحمد عطاالله وعمر الطويل والمدير المالى سهام عمر.

 

وأسند مجلس إدارة الاتحاد الإدارة التحكيمية للبطولة إلى عضو المجلس ماهر وهيب واللجنة الطبية إلى الدكتور عمرو صالح الذي قام بتجهيز كل الترتيبات، والإجراءات الاحترازية اللازمة، وفقًا للتوجيهات الصادرة من وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية.

 

وتعد البطولة الإفريقية للناشئين بمثابة بروفة عملية لاستضافة مصر للبطولة الإفريقية الأكبر والأقوى بطولة الرجال خلال شهر اكتوبر المقبل والتي أصر اتحاد الجولف على استضافتها وتنظيمها فى نفس العام مع بطولة الناشئين وعدم الاعتذار عن أى منهما، رغم عرض الاتحاد الإفريقى ذلك، وهو ما يحدث للمرة الاولى أن تقوم دولة افريقية باستضافة البطولتين معا فى عام واحد  وذلك تماشيا مع سياسة مصر فى الجمهورية الجديدة بتدعيم العلاقات مع الأشقاء الافارقة فى كافة المجالات بالإضافة الى المضى قدما فى تنشيط ودعم ملف السياحة الرياضية من خلال استضافة وتنظيم البطولات القارية والعالمية.

 

من جانب آخر كشف الاتحاد عن شعار البطولة الإفريقية الذي قام بتصميمه أحمد عيد وهو عبارة عن لاعب جولف، وبجواره خريطة القارة السمراء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز