عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
عيد الأم
البنك الاهلي

عيد الأم 2022.. بطلات رياضية تمكنت من حل معادلة الأمومة مع العمل

عيد الأم 2022.. 21-3 هو اليوم التي يحتفل به العالم بأهم مؤسسة متواجدة بالبشرية، منذ بدأها وهي الأم التي تعد المؤسسة الوحيدة التي لا يمكن أن يستمر العالم بدونها فهي المؤسسة التي تعد المجتمع بأكمله رجالًا ونساءً.



 

وفي عيد الأم 2022، نستعرض لكم خلال التقرير بطلات رياضية تمكنت من تحقق بطولات في عالم الرياضة في ظل كونها أما تساهم في إعداد المجتمع ليكون أثباتا على أن المرأة يمكنها أن تحقق التوازن بين طرفي المعادلة بان تكونا أما صالحة تساهم في إخراج جيل صالح للمجتمع، بجانب كونها بطلة رياضية تتبع شغفها وتحقق ذاتها. 

 

عيد الأم 2022.. نور الطيب

بطلة الإسكواش المصري والمصنفة الثالثة عالميًا سابقا، هب النموذج الأول من البطلات في عيد الأم 2022، التي غابت عن الملاعب لمدة عام كامل بسبب الحمل.

 

“نور" هي زوجة “علي فرج” المصنف الثاني على العالم لرجال الإسكواش، ورُزق الثنائي في يوليو من العام الماضي بابنتهما الأولى فريدة.

 

وحققت اللاعبة الكثير من البطولات خلال مسيرتها لكن يبقى لقب أمريكا المفتوحة للإسكواش، هو الأبرز بسبب تتويجها به مع زوجها ليكونا أول زوجين يحققان لقب البطولة معا.

 

وقالت “نور” في تصريحات سابقة وقت اتخاذها القرار بالابتعاد عن الملعب الزجاجي بسبب الحمل “أنه قرار كبير ولكن مثير أيضاً، قضيت 22 عاما من حياتي مع لعبة الإسكواش، خضت مسيرة رائعة، لم أتخيل أننى سأتخذ هذا القرار الآن، ولكنى أصبحت مستعدة للخطوة التالية وهى أن أصبح "أم".

 

وعادت اللاعبة مرة أخرى للمشاركة في البطولات عندما تواجدت في بطولة بلاك بول 2021 والتي أقيمت بالقاهرة ديسمبر الماضي، وتأمل في دخول قائمة أفضل 10 لاعبات بصورة سريعة.  

نور الطيب وزوجها علي فرج
نور الطيب وزوجها علي فرج

 

هاجر عامر

 

النموذج الثاني من البطلات واحدة من أفضل لاعبات كرة السلة المصرية، غابت عن الرياضة التي عشقتها منذ الصغر لمدة 3 سنوات.

فترة طويلة توقع خلالها جميع متابعي كرة السلة المصرية أن تكون إنجازات “هاجر عامر " السابقة بمثابة ذكريات لن يتم تجديدها أو إضافة بطولات جديدة لها، لكن “أم أمينة” لم تستسلم لذلك، وعادت للهواية التي تتألق بها بل وتمتع كل من يشاهدها داخل الملعب.

 

خطفت “هاجر” الأنظار بمستواها المتميز وقيادة فريقها للفوز بالبطولات والحصول على الجوائز الفردية، ومنها أفضل لاعبة في سلسلة نهائيات دوري السوبر على مستوى السيدات للموسم الماضي.

قادت هاجر سبورتنج للفوز مع بداية الموسم الحالي بلقب السوبر المصري للسيدات، وحققت مع الفريق لقب كأس مصر عقب تخطي الأهلي، وتوجت بجائزة الأفضل في المسابقة.  

 

 

هاجر عامر لاعبة سلة سبورتنج
هاجر عامر لاعبة سلة سبورتنج

 

ياسمين نوح

 

نجمة وقائدة فريق الكرة الطائرة للسيدات بنادي الزمالك، النموذج الثالث من البطلات والتي لم يمنعها الزواج والإنجاب للعودة من جديد إلى الملاعب.

 

ابنتها “ليليا” تصاحبها من وقت للآخر خلال التدريبات، وهو ما نتج عنه انتقال عشق الكرة الطائرة من الأم للابنة.

وتؤمن “ياسمين” أن الأمومة لا تقف عائقا أمام اللاعبات للتألق بل تكون دافعا قويا للاستمرار، وتحقيق أحلامهن على الصعيدين الرياضي والشخصي.

 

وبالرغم من تعرضها للإصابة بالموسم الماضي لقطع جزئي في الغضروف وقطع بالرباط الصليبي، وأجرت عملية جراحية وعادت من جديد للتدريب والمباريات.  

ياسمين نوح مع ابنتها
ياسمين نوح مع ابنتها

 

غادة حسام

 

حارسة مرمى الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي، والتي حققت مع الفريق العديد البطولات للدوري والكأس. اضطرت للاعتزال بصورة مؤقتة في موسم 2019-2020بسبب إنجاب طفلها الأول، لكنها عادت مرة جديدة اعتبارا من الموسم الماضي.

بدأت ممارسة كرة اليد في سن صغيرة وانتقلت لصفوف القلعة الحمراء موسم 2010 قادمة من نادي الزمالك.

 

نجحت في التتويج بثلاثية الموسم الماضي مع زميلاتها، بعد الفوز بكأس مصر، كأس منطقة القاهرة والدوري العام. وتتواجد “غادة حسام، ضمن قائمة اللاعبات المرشحات للفوز بجائزة أفضل لاعبة جماعية والمقدمة من موقع “تتويج نيوز” عطفا على ما قدمته من أداء قوي بالعام السابق.  

غادة حسام مع زوجها وطفلها
غادة حسام مع زوجها وطفلها

 

نادين الدولتلي

 

لاعبة النادي الأهلي لتنس الطاولة للسيدات وكابتن الفريق، التي عادت لكرة المضرب من جديد بعد وضع طفلتها الأولى “صوفيا هي النموذج الرابع والأخير بالمقال وليس في عالم الرياضة، فعالم الرياضة يزخر بعدد كبير من البطلات التي تمكنت من استكمال حلمها في ظل كونها أما.”

 

أسهمت في عودة درع الدوري للموسم الماضي إلى الجزيرة من جديد، كما حققت لقب البطولة العربية مع الفريق في أغسطس الماضي. كما أنها تحترف في أحد الأندية الإسبانية وتسافر لخوض لقاءات الدوري هناك.

 

زوجها هو “أحمد عبد الباري”، أحد أبطال تنس الطاولة السابقين وهو ما أسهم بشكل كبير في عودتها للرياضة.

وتعتبر “نادين تنس الطاولة اللعبة المثالية لها، خاصة وإنها نشأت وسط عائلة عاشقة للعبة ونجوم لها، وتعلمت منها التحكم في مشاعرها وضبط حالتها النفسية، وتصاحبها ابنتها في التدريبات والمباريات وهو ما سيجعلها تعشق تلك الرياضة منذ الصغر كحال والدتها.  

نادين الدولتلي وزوجها وابنتهما
نادين الدولتلي وزوجها وابنتهما

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز