عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأزهري بجامعة العريش: سيناء درة تاج الوطن وأبناؤها معدن الوطنية والبطولة والكرم والشهامة

جامعة العريش
جامعة العريش

نظمت قيادة قوات الدفاع الشعبي بقيادة اللواء أركان حرب عماد أحمد زكي، ندوة في جامعة العريش، تحت رعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور حسن الدمرداش بعنوان "مخاطر الأمن القومي المصري" بالتعاون مع قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري في رحاب جامعة العريش، وذلك بحضور الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، والإعلامي الدكتور أحمد المسلماني، ولفيف كبير من القيادات الشعبية والتنفيذية والدينية وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين بالجامعة، وبحضور محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبد الفضيل شوشة.



وبدأت فاعليات الندوة بالقرآن الكريم، ثم قدمت قيادة الدفاع الشعبي "سلام الشهيد" فخرً واعتزازًا لأرواح شهدائنا الأبرار، وتلاه فيلم تسجيلي عن جامعة العريش منارة العلم على أرض الفيروز، وكلمة الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة، والذي أكد  على أن هذه الندوة تُنظم وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاهتمام بالمحافظات الحدودية، منها شمال سيناء، وذلك لخلق جيل واع من الشباب ليكونوا على دراية بتاريخ وحاضر ومستقبل الوطن.

وأوضح أن الشعب المصري أثبت مجدداً وعيه العميق وأن انتماءه لوطنه بلا حدود، وأن مصر وطن ينهض بإرادة وسواعد أبنائه، وأن العمل والاجتهاد والإخلاص هي قيم وركائز أساسية لعبور غمار التحدي على طريق بناء الدولة الحديثة وصولاً إلى الجمهورية الجديدة، استناداً إلى رؤية علمية ومستهدفات محددة نسعى لتحقيقها للوصول إلى أهداف "رؤية مصر 2030".

وأضاف رئيس الجامعة أن تبذل الجامعة جهودًا حثيثة لترسيخ حب الوطن في قلوب الطلاب والمواطنين، وتحرص على تنمية روح الولاء والانتماء لدي شباب الجامعة، من خلال تطوير الأداء وتنفيذ الزيارات والندوات التثقيفية بالمدارس وداخل كليات الجامعة وتفاعيل مبادرات  رئيس الجمهورية ومنها مبادرة حياة كريمة التي تجوب الجامعة من خلالها جميع مدن وأحياء  محافظة شمال سيناء للتوعية بأهم الانجازات التي تقوم بها الدولة، وابراز الدور المجتمعي للجامعة.

 كما أرسل تحية إجلال واعتزاز لشهداء الوطن الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم فداء للوطن لتظل مصر مرفوعة الرأس شامخة أبيّة، وفى ختام كلمته قال سيادته أطلب من أبنائي شباب الجامعة بالفخر والاعتزاز بانتمائهم لمصرنا الحبيبة، وشعبها الأبي وحضارتها العريقة، ودائماً وأبداً شعار جامعة العريش هو بالعلم والعمل والشباب تحيا مصر . تحيا مصر..

وألقى الصحفي والإعلامي الكبير الدكتور أحمد المسلماني كلمة تناول سيادته فيها تطور الأحداث في مصر والعالم وإرسال رسالة لطلاب وطالبات الجامعة بتمسكهم بالأمل والثقة في النفس وعدم الانحراف وراء الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي والتمسك باليقين لا الفتن، ثم عُرض فيلم وثائقي بعنوان "حلم وطن" من إعداد إدارة الشؤون المعنوية بالقوات المسلحة المصرية، وكان هذا في الفترة الأولي من فاعليات الندوة. وعلى جانب آخر أكد الدكتور أسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الدينية، والذي أعرب في كلمته عن حبه لسيناء، وأكد على أن أية حضارة تنهار إذا تفككت منظومة القيم المركزية الصانعة لها، والقيم المركزية التي صنعت شخصية الانسان المصري عبر تاريخه تتمثل في "العلم، والاتقان، والثقة، والتحدي، والخلود والاستدامة، والانجاز في وقت قياسي".

وقال الدكتور أسامة الأزهري، إن سيناء درة تاج الوطن وأبناؤها معدن الوطنية والبطولة والكرم والشهامة.

وفي النهاية كانت كلمة اللواء قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري والذي بدأ كلمته بتحية تقدير وإعزاز لشهداء الوطن الأبرار الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن، كما أكد على دعم القيادة السياسية لدعم ورعاية أسر الشهداء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز