عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انطلاق فعاليات "يوم النحال الصعيدي" بالأقصر

النحال
النحال

بدأت اليوم الاثنين، فعاليات "يوم النحال الصعيدي" بمحافظة الأقصر، التي تتضمن الانطلاق الرسمي لجمعية مربي النحل بجنوب الصعيد بحضور رئيس مدينة الأقصر طارق لطفي نائبا عن محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، وذلك بالقاعة الكبرى في مكتبة مصر العامة بمركز الأقصر للتراث.



 

حضر الاحتفالية ممثلون عن جهاز حماية البيئة، ومديرية الزراعة بالأقصر، والتعليم الفني، ومعهد بحوث النحل بالدقي، ومعهد وقاية النبات بالأقصر، تحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعي. وتضمنت الاحتفالية العديد من الفقرات بمشاركة عدد من كبار وخبراء تربية النحل ومجموعة فقرات للتعريف بالجمعية وأهم مشروعاتها ونطاق أعمالها، كما تضمنت محاضرة للدكتور محمد عمر محمد أستاذ النحل المتفرع بكلية الزراعة جامعة أسيوط، بعنوان "حول تعظيم الفائدة من طوائف نحل العسل"، ومحاضرة للدكتور محمد فتح الله رئيس قسم بحوث النحل بوزارة الزراعة المصرية، بعنوان "إجراءات لمواجهة بعض مشاكل تربية النحل في مصر".

 

كما تم عقد جلسة نقاشية مفتوحة مع العلماء والخبراء أتيحت فيها الفرصة أمام الحضور للتحاور والمداخلات مع نخبة من علماء الجامعات وأساتذة قسم بحوث النحل وخبراء صناعة النحل والمصدرين، وفي نهاية الفعاليات تم تكريم بعض الشخصيات في مجال تربية النحل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز