عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المفوضية الإفريقية وصندوق النقد في إفريقيا يبحثان المسائل ذات الاهتمام المشترك

رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقي
رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقي

   عقد رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقي، اليوم الاثنين، لقاءً تشاوريًا مع مدير الإدارة الإفريقية لصندوق النقد الدولي أبيبيه آمرو سيلاسي، ورئيس مفوضية التنمية الاقتصادية والتجارة والصناعة والتعدين بالاتحاد الإفريقي السفير ألبرت موشانجا؛ لبحث قضايا ذات اهتمام مشترك.



 

وقال رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقي، عبر حسابه على موقع التغريدات المختصرة "تويتر": "عقدت لقاء مثمرًا مع مدير الإدارة الإفريقية لصندوق النقد الدولي أبيبيه آمرو سيلاسي.. تبادلنا وجهات النظر حول المسائل ذات الاهتمام الإقليمي والقاري والعالمي".

وتطرق اللقاء إلى مجالات عمل صندوق النقد في القارة الإفريقية واستراتيجيات مواجهة الأوضاع الاقتصادية الحالية الصعبة، لا سيما المشورة بشأن السياسات، وعمليات الإقراض، والمساعدة الفنية، وبناء علاقات شراكة استراتيجية والحوار مع كبار صناع السياسات والمؤسسات عبر المنطقة.

يذكر أن صندوق النقد الدولي أصدر منذ أيام تقريرًا حول تداعيات التفاعلات الدولية على الاقتصاد العالمي والقارة الإفريقية فيما تشهد القارة مظاهر ارتفاع أسعار الغذاء والطاقة وانكماش النفقات وارتفاع التضخم.

وفي سياق آخر، تسلّم رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فقي، اليوم، أوراق اعتماد ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى الاتحاد الإفريقي بوتي سيروب كالي.

وقال رئيس المفوضية، عبر حسابه على موقع التغريدات المختصرة "تويتر": "تلقيت أوراق اعتماد بوتي سيروب كالي، ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى الاتحاد الإفريقي".

يذكر أن الاتحاد الإفريقي يعمل مع مفوضية اللاجئين على حماية النازحين ومساعدتهم، الذين غالبًا ما يواجهون مخاطر شديدة وانتهاكات، فيما يصارعون من أجل الوصول إلى حقوقهم وحمايتهم الأساسية، وغالبًا ما يبقون بحاجة ماسة إلى المساعدة الإنسانية؛ لذلك تُتَخَذ إجراءات على المستويين الوطني والإقليمي لمنع النزوح التعسفي، وضمان حماية النازحين ومساعدتهم، ودعم الحلول الدائمة.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز