عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"مانشيني" يكشف حيلة ظلم النجم المصري في جائزة الكرة الذهبية

روبرتو مانشيني
روبرتو مانشيني

أكد روبرتو مانشيني، المدير الفني لمنتخب إيطاليا، أن المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، تعرض للظلم في جائزة الكرة الذهبية.



 

وحسبما ذكر موقع "سكاي نيوز" عربية، وكان محمد صلاح قد حصل على المركز السابع في ترتيب الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2021، من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

 

 

وفاز بالمرتبة الأولى حينها الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان.

 

 

وقال مانشيني في مقابلة حصرية مع بوابة "العين الرياضية": "محمد صلاح كان يستحق الحصول على مركز أفضل من الذي حصل عليه في الكرة الذهبية".  

وقال مانشيني إن الإيطالي جورجينيو، لاعب وسط تشيلسي الإنجليزي، هو من استحق الحصول على الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العاالم عام 2021.

 

 

واعتبر مانشيني أن جورجينيو، ظلم لأنه كلاعب استطاع في عام واحد الحصول على دوري أبطال أوروبا مع فريقه، وكأس أمم أوروبا مع منتخب بلاده، ومنذ أسابيع فاز أيضا بكأس العالم للأندية".

وتحدث مانشيني أيضًا عن سبب عدم تأهل منتخب إيطاليا بشكل مباشر إلى نهائيات كأس العالم 2022، بعد أشهر من الحصول على بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2020".

 

وقال المدرب الإيطالي: "يجب أن يعلم الجميع أننا فزنا ببطولة كأس أمم أوروبا عن جدارة، لأننا منتخب قوي جدا، ولكن للأسف لم نستحق أن نعبر إلى المونديال بشكل مباشر".

 

وبرر سبب الفشل في التأهل، بأن حظ المنتخب الإيطالي كان سيئًا جدا، بعد ضياع ضربتي جزاء في مباراتين متتاليتين كانتا حاسمتين من أجل الصعود.

 

وكان يكفي أن تسجل ضربة جزاء واحدة للعبور، ولكن هذه هي كرة القدم، وهذا جزء منها".

 

وجاءت تصريحات مانشيني في إشارة إلى فشل لاعبه جورجينيو في تسجيل ضربتي جزاء ضد سويسرا، في الجولتين الخامسة والتاسعة من التصفيات، لتنتهي المباراتان بالتعادل، وتحسم سويسرا صدارة المجموعة وبطاقة التأهل.

كان يخشى  منتخب  الجزائر

من ناحية أخرى، أشاد روبرتو مانشيني بمنتخب الجزائر، مؤكدًا أنه كان يخشى من قدرته على تحطيم الرقم القياسي لـ"الآزوري" بعدم التعرض لأي هزيمة على مدار 38 مباراة متتالية، قبل أن تتوقف سلسلة "محاربي الصحراء" عند الرقم 35.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز