عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الاثنين 21-03-2022

أسرار في حياة صلاح وترتيب السلاح المصري ومواعيد نهائي كأس مصر للسيدات

  شهد اليوم الاثنين 21 مارس أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية.   أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم الاثنين 21 مارس ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الاثنين 21 مارس

أخبار عالمية 

أسرار في حياة صلاح

كشف النجم المصري محمد صلاح المحترف في صفوف نادي ليفربول الإنجليزي عن أسرار لأول مرة في حياته، مؤكداً أنه تعرض لكثير من المواقف الصعبة.

وأكد أنه خلال فترة تواجده في نادي المقاولون العرب "نام وراء بوابة النادي حتى الصباح" لكي يلتحق بالتدريب في اليوم التالي.

وأكد أنه خلال فترة تواجده في نادي المقاولون العرب "نام وراء بوابة النادي حتى الصباح" لكي يلتحق بالتدريب في اليوم التالي.

أخبار ألعاب أخرى

منتخب السلاح يتقدم للمركز السادس عالميًا

تقدم منتخب سلاح السيف للرجال من المركز الثامن إلى المركز السادس عالميًا في التصنيف الدولي الجديد الصادر اليوم بعد انتهاء كأس العالم بالمجر.

وجاء المنتخب المصري في المركز السادس برصيد 225 نقطة، ويتصدر التصنيف المنتخب الكوري برصيد 392 نقطة، يليه في المركز الثاني المنتخب الإيطالي برصيد 324 نقطة، ثم في المركز الثالث المنتخب الألماني برصيد 296 نقطة.

انتهاء ترتيبات استضافة بطولة إفريقيا للدراجات

أنهت اللجنة العليا المنظمة لبطولة إفريقيا لدراجات الطريق برئاسة الدكتور وجيه عزام رئيس الاتحادين المصري والإفريقي ونائب رئيس الاتحادين الدولي والعربي من كافة الترتيبات والأمور التنظيمية الخاصة بالبطولة الإفريقية التي تستضيفها مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 22 وحتى 27 مارس الجاري، بمشاركة 31 دولة.

العد التنازلي للبطولة الإفريقية لناشئي الجولف

بدأ العد التنازلي لانطلاق البطولة الإفريقية لناشئي وناشئات الجولف تحت 18 عاما التي تستضيفها مصر بملاعب جولف بالم هيلز خلال الفترة من 27 إلى 31 مارس الجاري. يشارك في البطولة التي كانت مؤجلة منذ مارس 2020 بسبب فيروس كورونا 12 دولة إفريقية هي جنوب إفريقيا والمغرب وموريشيوس وتونس وناميبيا وبتسوانا وأوغندا وكينيا والجابون وزيمبابوي وزامبيا، بالإضافة إلى مصر البلد المضيف. يتنافس في البطولة الإفريقية المؤهلة إلى بطولة العالم 20 فريقاً بواقع 12 فريقاً من الناشئين و8 فرق ناشئات.

كريم درويش سعيد بتواجد أبطال وادي دجلة عالميًا

أعرب كريم درويش رئيس أكاديمية الإسكواش في نادي وادي دجلة، عن سعادته بتواجد الأبطال العالميين يمثلون نادي وادي دجلة في المحافل العالمية.

وقال درويش في تصريحات خاصة لـ "بوابة روزاليوسف"، خلال احتفالية نادي "وادي دجلة، بتكريم أبطاله في مختلف اللعبات، ومن ضمنهم أبطال بالإسكواش "على فرج، نوران جوهر وهانيا الحمامي: "أنا أكتر واحد فرحان، بأننا عندنا أبطال عالمين بالنادي زي على فرج ونوران جوهر وهانيا الحمامي وفخور بإنجازاتهم اللي حققوها في الفترة الأخيرة". .

وأرجع كريم تألق رياضة الإسكواش في وادي دجلة وتميزها عن باقي الأندية، إلى دعم الكبير المقدم من مجلس الإدارة بالنادي، وتوفير كافة المتطلبات لتخريج لاعبين عالمين بأعلى مستوى، مؤكدًا أن مجلس الإدارة محترف ويقدم كل الدعم المعنوي والمادي الذي يمكن اللاعبين واللاعبات من الحصول على ميداليات في بطولات متنوعة".

وتحدث كريم عن استراتيجية وخطة الأكاديمية المتبعة لاكتشاف المواهب وإعداد جيل جديد يمثل النادي مستقبلا، والتي تتمثل في تواجد مدربين بأعلى مستوى بالأكاديمية "الأكاديمية فيها مدربين على أعلي مستوى، لافتًا إلى أنه يتابع بنفسه اللاعبين حتى يستطيع أن يبني جيلًا جديدًا في الإسكواش. 

طائرة الأهلي تتأهل لنصف نهائي دوري النخبة

تأهل الفريق الأول للكرة الطائرة بالنادي الأهلي بقيادة محمد مصيلحي المدير الفني، إلى نصف نهائي دوري النخبة للموسم الحالي 2021-2022.

ووصل الأهلي إلى الدور قبل النهائي بعد الفوز على هليوبوليس بنتيجة (2-0)، في إجمالي مباريات البلاي أوف في الدور ربع النهائي.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي في نصف نهائي دوري النخبة مع الفائز من مواجهات الزمالك وسموحة.

 

مواعيد قبل نهائي والنهائي كأس مصر لسيدات اليد

أعلن الاتحاد المصري لكرة اليد مواعيد مباريات النهائي وقبل النهائي لكأس مصر لكرة اليد لفرق عمومي السيدات والمقامة في الصالة المغطاة بنادي هليوبوليس بمدينة الشروق.

وجاءت المواعيد كالتالي: تقام مباراتا قبل النهائي غدا الثلاثاء 22-3-2022 حيث يلتقي الأهلي أمام سبورتنج في الثانية بينما يلتقي الطيران أمام الزمالك في الرابعة مساء.

بينما تقام مباراة النهائي يوم الأربعاء الموافق 23-3-2022 في الرابعة مساء يسبقها في الثانية مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

ومن المنتظر أن تذاع المباريات على قنوات أون تايم سبورتس.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز