عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عيار 21 يسجل 995 جنيها

سعر الذهب اليوم الثلاثاء في سوق الصاغة المصرية  

معدن اصفر
معدن اصفر

سعر الذهب اليوم الثلاثاء، 22 مارس 2022 شهد ارتفاعًا جنونيًا في سوق الصاغة المصرية، بعد ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري، أمس الاثنين، وذلك بعد استقرار لأكثر من 6 شهور متواصلة، إذ سجلت الأوقية عيار 24 أنقى وأجود أنواع الذهب، والأقل شوائب سعرا قدره، 35 ألفًا 365 جنيهًا مصريًا.



 

سعر الذهب اليوم الثلاثاء، 22 مارس 2022 في سوق الصاغة المصرية  

    تنشر بوابه “روز اليوسف“، لقرائها مستمرة أسعار الذهب في مصر خلال التعاملات الصباحية، عدم استقرار أسعار الذهب في أسواق المال في مصر وعالميًا.

وسجل جرام الذهب عيار 21، سعرًا يتراوح من 990 جنيهًا إلى 995 جنيهًا، على خلفية عدم استقرار في السعر العالمي للمعدن الأصفر عقب صعود لمستويات قاربت1933 دولار.

     

سعر الذهب اليوم للأوزان الخفيفة في الصاغة المصرية

 

جرام الذهب عيار10 سجل   474جنيهًا. جرام الذهب عيار 14 سجل 663 جنيهًا. جرام الذهب عيار18 سجل 853 جنيهًا.

 

أسعار الذهب اليوم الثلاثاء:

 

جرام الذهب عيار 21 سجل 995 جنيهًا. جرام الذهب عيار 24 سجل 1137 جنيهًا.

 

سعر الذهب في مصر. تحديث يومي:

 

وسجل الجنيه الذهب، في سوق الصاغة المصرية، سعرًا قدره، 7960 جنيهًا.

وأسعار الذهب في مصر تختلف بحسب المصنعية، إذ تتفاوت قيمة المصنعية من محل صاغة لآخر ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

 

الذهب يشهد عدم الاستقرار بسبب أحداث أوكرانيا

 

ومن المتوقع أن تشهد الأسعار عدة تغيرات خلال الساعات القادمة، بل التغير كل لحظة نتيجة تداعيات خطيرة للحرب في أوكرانيا واتجاه لفرض عقوبات اقتصادية على روسيا.

وتعد أن أسعار الذهب ارتفعت عقب ظهور الرئيس الأوكراني في تصريحات تلفزيونية وقال خلالها أنه لم يتم رصد أي تراجع للقوات الروسية من على الحدود الأوكرانية، مما يجدد المخاوف من نشوب حرب عالمية جديدة خاصة مع إعلان العديد من الدول الأوروبية وأمريكا التضامن مع أوكرانيا والتلويح بإرسال قوات هناك، وجاءت مخاوف الحرب لتزيد من القوة الشرائية على الذهب آمن ضد مخاطر الحرب.

 

العقوبات الدولية خلال أزمة أوكرانيا 

 الجدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أعلن حظرًا على النفط الروسي، كما ستحظر المملكة المتحدة واردات النفط الروسية، ويعد المعدن الأصفر والذي ارتفع قرابة 13% هذا العام، مخزنًا آمنًا للقيمة في أوقات عدم اليقين الجيوسياسية وارتفاع التضخم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز