عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"علي فرج" يكشف كواليس فضحه الإعلام العالمي وإدانته الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين

علي فرج
علي فرج

رفع على فرج لاعب الإسكواش بنادي وادي دجلة، والمصنف الثاني عالميًا الستار عن كواليس استغلاله منصة بطولة أوبتاسيا للإسكواش في إدانة الاعتداءات الإسرائيلية علي الفلسطينيين طوال 74 عامًا، ولم يترك الضمير العالمي، مثلما يحدث الآن مع أوكرانيا.



 

وقال فرج في تصريحات خاصة لـ"بوابة روزاليوسف": عقب تتويجه ببطولة اوبتاسيا، في العاصمة البريطانية، لندن، أراد أن يستغل هذا الحدث في تسليط الضوء على الانتهاكات الإسرائيلية ضد الفلسطنيين، خاصة في ظل المناحة التي نصبها الغرب للتنديد بالغزو الروسي لأوكرانيا. 

 

وأكد بطل الإسكواش المصري أن حاله كحال أي مصري مهتم بقضية العرب المركزية القضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أنه عمل على استغلال فرصة تواجده في منصة تسمح له بتوجيه كلمة تصل لأكبر عدد من الجماهير في ظل الخلط الأخير للرياضة بالسياسة الذي شهدته الساحة الرياضية عقب اعتداءات روسيا على أوكرانيا.

 

وقال فرج:" أنا مثل أي مواطن مصري مهتم بالقضية الفلسطينية ومنذ بدء خلط الرياضة بالسياسة عقب أحداث أوكرانيا وروسيا أردت استغلال الحدث والحديث عن فلسطين التي تتعرض لمثل الاعتداءات منذ عشرات السنين، والضمير مات أمامها لذلك قمت بالبحث وإعداد كلمة بشأن الاحتلال الفلسطيني المستمر منذ 74 عامًا واستغلال فرصة تواجدي بمنصة عالمية أستطيع من خلالها إيصال رسالتي لأكبر عدد من المستمعين ".

 

وتابع على فرج في تصريحاته انه لم يخش التعرض لأي نوع من أنواع العقوبات أو المضايقات التي كان من الممكن أن تصل إلى الإيقاف، إلا أنه فضل الحديث عن القضية الفلسطينية وتوجيه أنظار العالم لما يحدث من انتهاكات إسرائيلية على الأراضي الفلسطينية، بصرف النظر عن أي عقوبات قد توقع عليه.

وأوضح بطل مصر أنه حتى الآن لم يواجه أي مشكلة بشأن تصريحاته ولم يتعرض لأي نوع من أنواع العقوبات.

 

وفي سياق آخر، أعرب على فرج عن سعادته بتتويج ببطولة "اوبتاسيا" للإسكواش، كاشفا أن المباراة النهائية بالبطولة كانت الأصعب في مباريات البطولة، حيث كان خصمه في اللقاء النهائي هو دييجو إلياس، الذي خاض ضد أصعب مباريات البطولة كانت النهائية نظرا لأن دييدو ألياس لاعبا كبير فضلًا عن تعرض على فرج لإصابة بسيطة بالظهر قبل اللقاء مباشرة، إلا أن ذلك لم يمنعه تحقيق الفوز باللقب والتتويج بالبطولة. 

 

وعن توقعه الفوز بالبطولة، قال اللاعب: "عقب وصولي إلى مرحلة متقدمة بالتصنيف العالمي أصبح من المتوقع أن أفوز بأي بطولة وأشارك بها نظرا لتقدم مستواي، إلا أن حسم الفوز بها من عدمها في النهاية هو توفيق من الله، إلا إنني يجب أن تكون لدي ثقة ثقتي الفوز بها هذا نوع من أنواع التحفيز الذاتي ".

 

وكشف على فرج عن طموحاته والبطولات التي سيشارك بها في الفترة القادمة، والتي تعد أولها بطولة الجمهورية بالإسكواش حيث أوضح قائلًا: " أسعى للفوز ببطولة الجمهورية للإسكواش التي تقام حاليًا وفور انتهائها سأسافر لانضم لبطولة إنجلترا المفتوحة للإسكواش والتي تعد ثاني أعرق وأكبر بطولة بالإسكواش عقب بطولة العالم للإسكواش "، وأعرب عن أمنيته" بالفوز ببطولة انجلترا والعودة من جديد للتصنيف الأول عالميا للرجال.

 

كما كشف عن مثله الأعلى في عالم الإسكواش منذ الصغر وهو البطل العالمي السابق كريم درويش، والذي يدعمه بشكل كبير منذ بدايته فضلا عن الدعم الكبير الذي يلقاه من أسرته وعلى رأسهم زوجته بطلة الإسكواش نور الطيب وشقيقه.

 

واختتم على فرج تصريحاته بالتأكيد على ولائه إلى ناديه وادي دجلة قائلًا: " أنا وادي دجلاوي ومستمر مع النادي وأتمني أن أحقق معه العديد من البطولات في السنوات القادمة ".

 

وكان نادي وادي دجلة قد نظم احتفالية بمناسبة مرور 20 عامًا على تأسيس النادي وتكريم أبطاله في مختلف الألعاب عقب فوزهم بعدد من البطولات المحلية والعالمية وكان على رأسهم نوران جوهر بطلة الإسكواش صاحبة التصنيف الأول عالميًا نساء التي قد فازت ببطولة "بلاك بول"، وعلى فرج الفائز مؤخرا بجائزة اوبتاسيا. 

 

 

  يذكر أن لاعب الإشكواش على فرج، كان قد ألقى كلمة عقب تتويجه بطولة أوبتاسيا للإسكواش أدان خلالها الاعتداءات الإسرائيلية على فلسطين حيث قال بكلمته: الشعب الفلسطيني يعاني منذ 74 عامًا من المشاكل بسبب الحرب أيضًا. اعلم أن حديثي في ذلك الصدد سيسبب لي العديد من الأزمات لكن هذا هو الواقع والمعروف لدى الجميع، وأصبح من الممكن مؤخرا خلط الرياضة بالسياسة".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز