عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"رجال الأعمال المصريين" والمؤسسة الألمانية للشرق الأوسط توقعان بروتوكولًا لدعم وتطوير التعاون

وقعت جمعية رجال الأعمال المصريين بروتوكول تعاون مع المؤسسة الألمانية للشرق الأوسط بهدف تبادل المعلومات والفرص الاستثمارية وتنظيم اللقاءات بين الجانبين وسبل دعم وتطوير التعاون والشراكة بين الجانبين 



وقال رئيس الجمعية المهندس علي عيسي - خلال اللقاء الذي نظمته الجمعية اليوم /الثلاثاء/ مع وفد الشركات الألمانية الذي يزور القاهرة حاليًا - إن هناك الكثير من الفرص المتاحة أمام القطاع الخاص للاستثمار المشترك، مشيدًا بالتعاون المثمر بين الجانبين المصري والألماني. 

وأكد أهمية استمرار الإجراءات الإصلاحية التي تتخذها مصر والتأكيد على أهمية العمل على تحقيق الاصلاحات الهيكلية للاقتصاد المصري لمواجهة التحديات. 

من جهته.. أوضح رئيس المؤسسة الألمانية للشرق الأوسط مارتين هيرين كنشت، أهمية مصر كدولة مؤهلة للريادة الاقتصادية في إفريقيا، مشيرًا إلى أن الوفد الألماني يعمل بالتعاون مع جمعية رجال الأعمال المصريين على إتاحة الفرص أمام رجال الأعمال بالبلدين لإقامة مشروعات مشتركة بمختلف المجالات. 

وأضاف كنشت أن الفترة المقبلة سيتم ترتيب العديد من اللقاءات لتوفير فرص الاستثمار والشراكة بين الشركات الألمانية والمصرية في العديد من المجالات.

وفي السياق ذاته، التقى الوفد الألماني عددًا من المستثمرين ورجال الأعمال المصريين لتعزيز التعاون الثنائي بمجالات معدات حفر الأنفاق ومعالجة المخلفات والمستلزمات والأجهزة الطبية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتكرير ونقل وتخزين وتوزيع منتجات الطاقة وبناء المساكن منخفضة التكلفة والبنوك.

وبحثوا - خلال اللقاء - تعزيز التعاون بمجالات التمويل والطاقة الجديدة والمتجددة وإنتاج الوقود الأخضر وحلول وأنظمة الأمن والأمان والجودة والاستشارات الهندسية في مجال السكك الحديدية، وأنظمة الضخ والدراسات والبحوث والتعليم والتحكيم والاستشارات القانونية والاقتصادية والرادارات وأنظمة الاستشعار والكاميرات للاستخدام المدني والعسكري وتصنيع البلاستيك والبولي إيثيلين وبرامج وأنظمة التحول الرقمي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز