عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

آخر أخبار برنامج تكافل وكرامة وصرف المستحقات للمستفيدين.. وزيرة التضامن توضح

تكافل وكرامة برنامج تبنته الحكومة المصرية، ممثلة في وزارة التضامن الاجتماعي بقيادة د.نيفين القباج، لتقديم مساعدات نقدية للمستفيدين بشكل طبيعي على مدار العام. 



وكشفت وزيرة التضامن الاجتماعي في تصريحات صحفية، عن انتظام صرف مساعدات برنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة" لكافة المستفيدين بشكل طبيعي على مدار العام طالما تتوافر بهم جميع شروط الاستحقاق، وذلك عبر منافذ الصرف المختلفة للمستفيدين من البرنامج.

 

وزيرة التضامن الاجتماعي تكشف عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة 

وأوضحت القباج أن عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة وصل إلى 3.8 مليون أسرة حتى الآن، وبتكلفة تصل إلى 1.6 مليار جنيه شهرياً، و20 مليار جنيه سنوياً.

وناشدت القباج المستفيدين من البرنامج حال مواجهة أي مشكلات، أن يتقدموا بتظلمات على بوابة الاستعلام والشكاوى لبرنامج تكافل وكرامة عبر الرابط التالي: "https://tk.moss.gov.eg"، أو الاتصال بالخط الساخن 19680.

شائعات مضللة

مؤخرًا انتشرت بعض الشائعات المضللة عن صدور قرار بوقف برنامج  تكافل وكرامة، نتيجة لوجود عجز بالموازنة العامة للدولة ٢٠٢١/ ٢٠٢٢، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التضامن الاجتماعي، والتي نفت تلك الأنباء.

وأكدت الوزيرة، أنه لا صحة لوقف برنامج تكافل وكرامة نتيجة لوجود عجز بالموازنة العامة للدولة ٢٠٢١/ ٢٠٢٢، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.

تكافل وكرامة

يذكر أن برنامج "تكافل وكرامة"، هو برنامـج المساعدات النقديـة المشروطـة الـذي أطلقته وزارة التضامـن الاجتماعـي تحـت مظـلة تطويـر شـبكات الأمـان الاجتماعـي، والفئات المستحقة له هم الأسرة، والطفل والمرأة وذوى الإعاقة والمسنين والشباب.

وتتمثل إجراءات الاشتراك بالبرنامج عن طريق التوجه للوحدة الاجتماعية التابعة لمحل سكن المتقدم المستندات المطلوبة:

صورة بطاقة الرقم القومى سارية وعلى العنوان الحالى للأفراد 18 سنة فأكثر.

صورة قسيمة الزواج أو الطلاق.

صورة  شهادة الميلاد لجميع أفراد الأسرة مميكنة (شهادة كمبيوتر) للأفراد أقل من 18 سنة.

صورة من بطاقة التموين المميكنة مسجل عليها اسم مكتب التموين إن وجدت، قيد مدرسى لجميع الأطفال من 6 إلى 18 سنة وقيد طالب للمقيدين جامعياً، كود كشف الاعاقة من اللجان الطبيه فى حالة المرض المزمن والإعاقة، صورة شهادة وفاة الزوج / الزوجة للأرامل.

صورة شهادة الهجر أو ما يدل على الانفصال.

صورة إقرار الوصاية للأيتام.

صورة شهادة السجن لحالات سجن الأب أو الأم.

 

اقرأ أيضا 

"الرقابة المالية": قيمة التأمين والتغطيات التأمينية نمت 24 % وتجاوزت 10 تريليونات 

 

لا يفوتك 

بتوجيهات رئاسية.. زيادة المعاشات وزيادة حد الإعفاء الضريبى للتخفيف عن المواطنين  

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز