عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ختام فعاليات مؤتمر النقل الدولي للنقل البحري واللوجستيات "مارلوج 11"

   اختتم المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجستيات "مارلوج 11" فعالياته ، اليوم الثلاثاء، والتي عقدت على مدار ثلاثة أيام بمشاركة أكثر من 25 دولة و740 مشاركًا، ونظمه معهد تدريب الموانئ بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.



وشهدت الجلسة الختامية حضور الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية ورئيس المؤتمر، والدكتور يسري الجمل رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، والدكتور أكرم سليمان السلمي رئيس المؤتمر.

وأعرب رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، الدكتور إسماعيل عبد الغفار، في مستهل كلمته، عن شكره وتقديره للمشاركين على مُساهماتهم في مؤتمر "مارلوج 11". وقال عبد الغفار: "لقد استطعنا على مدار ثلاثة أيام من العمل المكثف تحقيق نجاح ملموس يُضاف إلى السجل الناجح للمؤتمر الذي أصبح علامة مميزة في صناعة النقل البحري. وكانت النقاشات متميزة وممتعة لأنها دارت بين الخبراء أمثالكم وأروع ما فيها تلاقي كوكبة من العقول والكوادر المتميزة في تطوير صناعة النقل البحري والموانئ".

وأضاف رئيس المؤتمر: "أود أن أتقدم بالشكر الجزيل لمعالي الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ووزير النقل كامل الوزير، على الدعم والرعاية للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، ولا يسعني في هذا المقام أن أغفل الدور الكبير الذي قامت به اللجنة المنظمة للمؤتمر برئاسة الأستاذ الدكتور أكرم سليمان السلمي وفريق العمل".

 

وفي ختام كلمته، هنأ عبدالغفار جميع المشاركين على نجاح هذا المؤتمر، والجهود التي بُذِلَت لإنجاحه.

بدوره، قال رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر، الدكتور أكرم سليمان السلمي، إن المؤتمر في دورته الحالية، شهد حضورًا متميزًا وعقد جلسات ممتعة وطرح أوراق بحثية اتسمت بالجودة. وأضاف السلمي: "شارك في المؤتمر على مدار 3 أيام 25 دولة، كما تجاوز عدد المشاركين 740 مشاركًا وهو عدد متميز".

وتابع المعرض الدولي الذي أقيم على هامش المؤتمر حظى بمشاركة من 26 عارضًا بينهم عارضين من أوروبا والوطن العربي في مجالات مختلفة تتعلق بصناعة النقل البحري وتطوير الموانئ.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز