عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الثلاثاء 22-03-2022

مصير شيكابالا ومران المنتخب وكواليس حديث علي فرج وحقيقة تعاقد الإسماعيلي وحسام حسن

المنتخب
المنتخب

شهد اليوم الثلاثاء 22 مارس أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية.



  أهم الأخبار الرياضية، التي حدثت يوم الثلاثاء 22 مارس ترصدها "بوابة روزاليوسف"، يوميًا لقرائها الأعزاء.

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الثلاثاء 22 مارس

أخبار الزمالك 

مصير شيكابالا في الزمالك

صرح الاعلامي أحمد شوبير، بأن مصير قائد الفارس الابيض محمود شيكابالا بالزمالك في الفترة القادمة في ظل تولي البرتغالي جوسفالدو فيريرا تدريب الفريق لم يحسم بعد، موضحا: "فيريرا حاليا في مرحلة جس النبض مع شيكابالا فهو حاليا يدرس الوضع لتحديد مصير اللاعب هل يعتمد عليه أم يرغب في الاعتماد على وجوه شبابية".

مشيرًا إلى أن الفترة القادمة إما ستشهد على اقتناع فيريرا بمهارات شيكابالا والاعتماد عليه، أو ستشهد على عدم امكان شيكابالا فرض نفسه بمهاراته على فيريرا، وسيتم الاعتماد على غيره من المواهب الشابة، كما أكد أن اللاعب الإيفواري رزاق سيسيه سيكون خارج حسابات فيريرا الفترة القادمة.

ثم عاد ليؤكد أن الكلمة الاخيرة في رحيل وبقاء أي لاعب ستكون وفقا للرؤية الفنية لفيريرا، الامر الذي ينطبق على لاعبي الزمالك الذي تم اتخاذ قرار بعدم التجديد معهم، مشيرًا إلى أنه في حالة رغبة فيريرا استمرار اللاعبين سيتم التفاوض معهم من جديد. 

جلسة مطولة للاعبي الزمالك

عقد الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا جلسة مطولة مع اللاعبين، على هامش مران اليوم الثلاثاء على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر القلعة البيضاء.

وشهدت الجلسة حديثا خاصا عن برنامج مران اليوم وبعض الأفكار الفنية، المراد تنفيذها خلال التدريبات الجماعية للفريق.

تدريبات بدنية للاعبي الزمالك

خضع لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمجموعة من التدريبات البدنية، على هامش مران اليوم الثلاثاء، على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر القلعة البيضاء.

وخاض لاعبو الأبيض فقرة بدنية برفع مجموعة من الأحمال، ثم فقرة أخرى لتقوية عضلات القدم، بالإضافة لبعض التمارين بالكرة ومن دونها.

برنامج تأهيلي لأيمن حفني

واصل أيمن حفني، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، برنامجه التأهيلي، على هامش مران اليوم الثلاثاء على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر القلعة البيضاء.

وخضع حفني لمجموعة من التدريبات التأهيلية في صالة الجيمانيزيوم، خاض بعدها في تدريبات الملعب، تحت إشراف عمرو المطراوي، أخصائي التأهيل بالفريق.

أخبار ألعاب أخرى 

عبد الرحمن نادر ينضم لمنتخب السلة

تواصل مسؤولو اتحاد كرة السلة برئاسة الدكتور مجدي أبوفريخة، مع عبد الرحمن نادر اللاعب المصري المحترف في الدوري الأمريكي الـ"NBA"، من أجل الانضمام لصفوف المنتخب، خلال مباريات التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم.

وتوصل مسؤولو الاتحاد لاتفاق مع اللاعب، من أجل الانضمام لصفوف المنتخب في تصفيات كأس العالم.

سفر بعثة المواي تاي لهولندا

حصل الاتحاد المصري للمواي تاي على القرار الوزاري الخاص بسفر بعثة المنتخب للمشاركة في بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة «MMA» المختلطة في مدينة أمستردام بهولندا خلال الفترة من 22 إلى 28 مارس الجاري.

ويشارك المنتخب المصري للمواي تاي في بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة بواقع 16 لاعبا ولاعبة ضمن منافسات البطولة التي تشهد مشاركة دول العالم في تلك البطولة وسط منافسات قوية.

ملامح الموسم الجديد للجيت كوني دو

قام الاتحاد المصري للجيت كوني دو برئاسة اللواء أحمد فرج، بإعداد ملامح الموسم الرياضي الجديد التي يستهلها بإعادة الانتشار في مختلف الأندية ومراكز الشباب ضمن خطة طموحة بعد إعادة تفعيل النشاط الرياضي مجددا.

ويقوم الاتحاد المصري للجيت كوني دو بإعداد خطابات للأندية من أجل ضم اللعبة رسميا من أجل المشاركة في بطولات الجمهورية المقبلة كما يعمل على إعادة تشكيل كافة المناطق من أجل البدء في تنفيذ بطولات داخل المحافظات ثم بطولات على مستوى الجمهورية.

قائمة ناشئي وناشئات منتخب الجولف 

اختار اتحاد الجولف قائمة المنتخب الوطني للناشئين والناشئات الذي سيمثل مصر في البطولة الإفريقية للناشئين المقرر إقامتها خلال الفترة من 27 إلى 31 مارس الجاري بملاعب جولف بالم هيلز بمشاركة 12 دولة يمثلهم 21 فريقًا.

واللاعبون هم محمد أبو العلا وعمر المهدي وتيمور ربيع وسليم الإبياري وتاليا سامح وفرح بالي وميا حسين ويقودهم فنيا لاعب منتخب مصر الوطني السابق للرجال الشاب فارس عبد العزيز.

مرزوق علي نائب أول رئيس الاتحاد العربي للجودو

فاز مرزوق علي رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للجودو، بمنصب النائب الأول لرئيس الاتحاد العربي، في الانتخابات التي أقيمت ظهر اليوم في الأردن وحصد مرزوق المنصب في ظل منافسة شرسة من المرشحين على كل المناصب، فيما فاز بمنصب النائب الثاني حسين محمد الملكي من المملكة العربية السعودية.

علي فرج يكشف كواليس حديثه في أوبتاسيا

رفع علي فرج لاعب الإسكواش بنادي وادي دجلة، والمصنف الثاني عالميًا الستار عن كواليس استغلاله منصة بطولة أوبتاسيا للإسكواش في إدانة الاعتداءات الإسرائيلية على الفلسطينيين طوال 74 عامًا، ولم يترك الضمير العالمي، مثلما يحدث الآن مع أوكرانيا.

وقال فرج في تصريحات خاصة لـ"بوابة روزاليوسف": عقب تتويجه ببطولة اوبتاسيا، في العاصمة البريطانية، لندن، أراد أن يستغل هذا الحدث في تسليط الضوء على الانتهاكات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، خاصة في ظل المناحة التي نصبها الغرب للتنديد بالغزو الروسي لأوكرانيا. 

عزمي محيلبة يتصدر تصنيف الإسكيت الدولي

احتل عزمي محيلبة لاعب المنتخب المصري للرماية صدارة التصنيف الدولي لرماية الإسكيت متوفقًا على لاعبي العالم.

وجاء محيلبة في المركز الأول، برصيد 2000 نقطة، يليه في المركز الثاني الإيطالي تامارو كاساندرو، برصيد 1750 نقطة، ثم يأتي في المركز الثالث الفرنسي إريك ديلوناي، برصيد 1500 نقطة، وفي المركز الرابع الفنلندي إيتو كالينونين برصيد 1250 نقطة، كما جاء الإماراتي سيف بن فوتياس في المركز الخامس برصيد 1150 نقطة.

5 مصريات في قبل نهائي كأس العالم للخماسي الحديث

أسفرت منافسات تصفيات السيدات لبطولة كأس العالم للخماسي الحديث عن تأهل 5 لاعبات مصريات للدور قبل النهائي من البطولة التي تستضيفها ملاعب الجامعة الأمريكية بالقاهرة، خلال الفترة من 22 حتى 27 مارس الجاري.

واستطاعت خمس لاعبات مصريات التأهل إلى الدور نصف النهائي الذي يضم أفضل 15 لاعبة من كل مجموعة بالإضافة إلى أفضل 6 لاعبات في الترتيب العام.

حيث تأهلت “أميرة قنديل” التي تصدرت ترتيب المجموعة الثانية من التصفيات برصيد 1057 نقطة، بعد حصولها على 250 نقطة في مسابقة السلاح، و273 نقطة في السباحة و534 نقطة في سباق (ليزر – رن)، لتتأهل للدور نصف النهائي، كما تأهل من نفس المجموعة زينة عامر بعد أن حققت 1023 نقطة.

وتأهل من المجموعة الأولى كل من: “ملك إسماعيل” بالترتيب الرابع للمجموعة الأولى من التصفيات برصيد 1052 نقطة، وزميلتها “سلمى عبد المقصود” بالمركز الحادي عشر وحققت 1049 نقطة، وصعدت “هايدي عادل” للدور نصف النهائي عقب التواجد في المركز الـ14 برصيد 1042 نقطة، ليكتمل الخماسي المصري بالدور قبل النهائي.

أخبار عالمية 

ميلان يدخل صراع شراء ديبالا

_دخل ميلان سباق التعاقد مع الأرجنتيني باولو ديبالا، نجم يوفنتوس، خلال الميركاتو الصيفي المقبل

السنغال تطرح تذاكر مباراة مصر

أعلن الاتحاد السنغالي لكرة القدم، اسعار تذاكر مباراة منتخب السنغال مع المنتخب المصري، في الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم قطر 2022. جاءت أسعار التذاكر على النحو التالي: الدرجة الثالثة 3000 فرانك إفريقي.. تعادل 93 جنيها مصريا الدرجة الثانية 10000 فرانك إفريقي.. تعادل 311 جنيهًا مصريًا المقصورة 100 ألف فرانك إفريقي.. تعادل 3100 جنيه مصري كبار الزوار 300 ألف فرانك إفريقي.. تعادل 9300 جنيه مصري

لاعب المغرب: سنقاتل للتأهل أمام الكونغو

تحدث فيصل فجر، لاعب منتخب المغرب، عن المواجهة الحاسمة أمام منتخب الكونغو الديمقراطية في الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم. 

قال فجر في تصريحات عبر موقع اتحاد الكرة المغربي، "كنت انتظر بفارغ الصبر معسكر الاستعداد لمواجهتي الكونغو لأني أعلم جيدا الأهمية الكبيرة لهما". وأضاف: "سنقاتل من أجل تحقيق نتيجة إيجابية في الكونغو، ثم بعد ذلك سنفكر في مباراة العودة التي ستقام في الدار البيضاء".

هاج يترك أياكس نهاية الموسم

كشفت صحيفة "مترو" البريطانية عن أن المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم في نادي أياكس أمستردام إريك تين هاج قرر مغادرة منصبه في النادي نهاية الموسم الجاري. وأوضحت الصحيفة أن المدرب الهولندي أكد رغبته في المغادرة نهاية الموسم الحالي بغض النظر عما إذا كان ينوي إدارة أندية أخرى أم لا. 

أخبار محلية 

شوبير يكشف مصير صفقات القطبين

كشف الإعلامي أحمد شوبير أن جميع الصفقات الحالية لكل من قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك وأسعارها المبالغ بها لا أساس لها من الصحة، مؤكدًا: "على مسؤوليتي تلك الأرقام المبالغ بها هي جزء من لعبة يتم لعبها والجميع مشارك بتلك اللعبة"، موضحا: "لا يوجد أي نوع من المفاوضات التي يتم الحديث عنها مؤخرا.. يوجد بالفعل بعض اللاعبين الذين يرغبون بترك ناديهم والذهاب للآخر، لكن لا يوجد أي مفاوضات أجريت من قبل الأندية سواء كان الأهلي أو الزمالك". 

واستنكر شوبير بتصريحاته خلال برنامجه مع شوبير المذاع على محطة أون سبورت إف إم قيام الجميع في الخارج بإعلان أسعار الصفقات بالضرائب، في ظل قيام الأندية هنا بالإعلان عن الأسعار بدون ضرائب مشيرًا: "العالم اجمع يقوم بعرض سعر الصفقة بالضرائب بينما نحن الوحيدون الذين نعلن عن صافي الراتب".

قائمة ممنوعات مباراة مصر والسنغال

أعلنت الجهات المعنية لتنظيم مباراة مصر والسنغال، في الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم قائمة الممنوعات، التي لا يجب على الجماهير حملها خلال الذهاب للمباراة. 

جاءت القائمة كالتالي:  مؤشرات الليزر وعبوات الطلاء، مثل البخاخ أو العطور أو المواد الكيميائية أو أي مواد أخرى قد تسبب الحريق أو الضرر.

الألعاب النارية والشعلات والسجائر وملحقاتها والمدواخ والسجائر الإلكترونية، والأبواق التي تسبب ضجيجا مرتفعا أو أبواق الغاز، ويسمح بمكبر صوت واحد بقدرة 45 واط. الحيوانات وبطاريات أو أدوات الشحن أو أجهزة تخزين الطاقة.

أخبار أندية أخرى 

سيد توفيق: دور مؤكد لحارس الإسماعيلي مع الفراعنة

تحدث سيد توفيق مدرب حراس مرمى الإسماعيلي عن استبعاد محمد فوزي حارس مرمى الدراويش من قائمة منتخب مصر لمباراتي السنغال بتصفيات كأس العالم.

قال توفيق: "بالتأكيد ضم أي لاعب أو استبعاده هو حق أصيل للجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش ورؤية نحترمها ونقدرها بدون أدنى شك".

وأضاف: "محمد فوزي كنت أراه من الأفضل في الدوري المصري حاليا ليس بشهادتي بل هي آراء كل خبراء الكرة المصرية لذلك تمنيت تواجده ضمن قائمة منتخب مصر في تصفيات المونديال".

وتابع: "تحدثت مع فوزي وطالبته بالتركيز في التدريبات وتقديم مزيد من التألق وأكدت له أن سيحظى بدور كبير مع منتخب مصر خلال الفترة المقبلة شريطة عدم تأثر مستواه بأي ضغوط".

الكومي يكشف حقيقة التعاقد مع التوأم

علق يحيى الكومي، رئيس نادي الإسماعيلي، عما يثار في الساعات الأخيرة باقتراب حسام حسن من القيادة الفنية للإسماعيلي بعد رحيله عن الاتحاد السكندري.

قال الكومي في تصريحات إذاعية، "الحديث عن التعاقد مع حسام حسن هي شائعات مغرضة، بالفعل تحدثت معه من قبل التعاقد مع حمد إبراهيم لكنه اكد احترامه للإسماعيلي وطلب مني الحديث مع محمد مصيلحي ورفضت ذلك".

أخبار المنتخب 

كيروش يسمح للإعلام بربع ساعة في مران الفراعنة

قرر كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني، السماح للقنوات والمصورين، بحضور مران اليوم الثلاثاء، باستاد الدفاع الجوي، لمدة 15 دقيقة حيث يبدأ المران في تمام الخامسة إلا الربع مساءً.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز