عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لتنمية الشباب والنشء

شعراوي و"أجيال مصر" يبحثان التعاون في تنفيذ مشروع قيم وحياة بقرى حياة كريمة

استقبل اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، الدكتور محمد رفاعي رئيس مؤسسة أجيال مصر لتنمية الشباب والنشء بمقر الوزارة وذلك بحضور الدكتور هشام الهلباوي المشرف على برنامج تطوير الريف المصري بالوزارة.



 

 

وشهد اللقاء استعراضًا لأهم النجاحات والأنشطة التي تحققت على أرض مختلف المحافظات فيما يخص تنفيذ بروتوكول التعاون الثلاثي الموقع بين الوزارة ومؤسسة مصر الخير ومؤسسة أجيال مصر الذي يهدف إلى التعاون والتنسيق بين الأطراف الثلاثة لتنفيذ مشروع "قيم وحياة" لتوعية الشباب والنشء (من عمر 12 سنة وحتى 40 سنة) بعدد من القيم الإنسانية والمجتمعية ورفع الوعي القيمي والأخلاقي لهم وكذا إنشاء مراكز تطوع (قيم وحياة) بالمحافظات لتكون نواة لتدعيم القيم الأخلاقية والاجتماعية في المجتمع.

 

 

كما تمت الإشارة إلى تنفيذ العديد من الدورات التدريبية واللقاءات والندوات التوعوية والأنشطة المختلفة في جميع أنحاء القرى والمراكز بالمحافظات المختلفة في المدارس والأندية، وكذا القيام بعدد 27 حملة توعية متكاملة على مستوى الجمهورية بالهيئات والمؤسسات والميادين والشوارع، وتدريب 4 آلاف شاب وفتاة على العمل الميداني وحملات التوعية وتوفير بعض المقار للجهات الشريكة بالمحافظات لخدمة المشروع وتحقيق المستهدف منه، بالإضافة إلى إعداد دليل توعوي باسم "قيم وحياة" لتنفيذ العديد من الأنشطة به مع أكثر من 3 ملايين مواطن ومواطنة في المحافظات.

 

 

ومن جانبه أشاد اللواء محمود شعراوي بالجهود التي حققها المشروع على أرض المحافظات لغرس القيم الإنسانية والعادات والتقاليد المصرية الأصيلة والتي تتوافق مع معايير الأمم المتحدة ومن بينها قيم الإنتماء والسلام والمحبة والنزاهة والمسؤولية والاحترام والتواضع.

 

 

وأكد وزير التنمية المحلية أن الدولة تقوم بالعديد من الأنشطة المجتمعية والثقافية لبناء الوعي للمواطنين بمختلف الفئات العمرية في قرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ولا تهتم فقط بتحسين الخدمات الأساسية أو المحور الاجتماعي والاقتصادي وذلك تنفيذاً لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية فيما يخص محور بناء الإنسان المصري والاهتمام بمحاور التثقيف والتوعية لأبناء الريف لتحقيق طموحات المواطنين في الجمهورية الجديدة.

 

 

ووجه اللواء محمود شعراوي بأن يتم تكثيف التواجد للمشروع خلال الفترة المقبلة في عدد من محافظات صعيد مصر من بينها (سوهاج وقنا والمنيا وأسيوط) واستهداف جميع مراكزها الموجودة في قرى "حياة كريمة" في إطار اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بصعيد مصر والتعاون في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر بما يساهم في غرس القيم المحفزة للتنمية وزرع القيم الإنسانية والإيجابية والقيم المصرية وعلى رأسها الولاء والانتماء والرضا والقناعة والنظافة والصدق والنزاهة والاتحاد والتفاني في العمل.

 

 

ومن جانبه قدم د. محمد رفاعي رئيس مؤسسة "أجيال مصر" الشكر لوزير التنمية المحلية على الجهود التي يقوم بها لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بالمحافظات، وأشاد رئيس مؤسسة "أجيال مصر" بالدعم الذي تقدمه الوزارة والمحافظات لتنفيذ مشروع "قيم وحياة" حيث كان لذلك دور مهم في إنجاز حقيقي على أرض الواقع وتقديم يد العون لاستكمال المشروع.

 

 

وخلال اللقاء تم الاتفاق على استمرار التواصل بين الوزارة ومؤسسة "أجيال مصر" للتنسيق مع مؤسسة مصر الخير للبدء في مرحلة جديدة للمشروع في عدد من محافظات الصعيد والمساهمة في تنفيذ استراتيجية السيد رئيس الجمهورية لبناء الإنسان المصري وبناء قدرات الشباب وتأهيلهم للمشاركة في إنجاز أهداف التنمية وزيادة الاهتمام بالأطفال والنشء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز