عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"البريد": صرف 5 مليارات جنيه لدعم العمالة غير المنتظمة المتضررة من تداعيات كورونا

البريد المصري
البريد المصري

 قال خالد إمام نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، إن الهيئة نجحت في صرف نحو 5 مليارات جنية للعمالة غير المنتظمة، ضمن مبادرة الحكومة لمساندة العمالة الموسمية التي تأثرت بتداعيات جائحة فيروس كورونا. 



وشدد إمام - خلال فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الأول للتأمين متناهي الصغر الذي تستضيفه مدينة الأقصر، اليوم الأربعاء ، على أهمية دور هيئة البريد في تعزيز الشمول المالي لتيسير وصول الخدمات والمنتجات لكل فئات المجتمع، مؤكدا أن هيئة البريد تمثل محركا رئيسيا لتنفيذ خطة الحكومة في تحقيق الشمول المالي والذي وصل حاليا إلى 56 % وفقا للتقرير الأخير الصادر عن مجلس الوزراء.

وأوضح أن هيئة البريد تخطط لاستكمال ميكنة خدماتها من خلال التحصيل الإلكتروني وتوصيل البضائع إليكترونيا إضافة لوجود نظام يتيح للتاجر تتبع خط سير بضاعته.

وأضاف نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، أن لدى البريد 1700 ماكينة صراف آلي وتستهدف الوصل بها إلى 5000 ماكينة، مشيرا إلى أن الهيئة تقدم من خلال مكاتبها وسياراتها المتنقلة 120 خدمة بريدية متنوعة ما بين خدمات مالية وتحويلات مباشرة وسداد فواتير وغيرها، كما أن الهيئة تخطط لزيادة عدد سيارات البريد المتحركة إلى أكثر من 100 سيارة متحركة وفق الاشتراطات الأمنية.

وتحدث إمام عن عدد الحسابات البريدية، وقال إنها تبلغ حاليا 20 مليون حساب توفير فضلا عن 5 ملايين حساب جار، لافتا إلى إضافة 1.7 مليون حساب جديد خلال الفترة من يوليو 2021 وحتى فبراير 2022.

وحول حسابات أصحاب المعاشات في هيئة البريد، قال إمام إنه تم فتح 3 ملايين حساب لأصحاب المعاشات خلال 3 أشهر فقط، لافتا إلى أن عدد البطاقات البريدية بلغ 15 مليون بطاقة، منها بطاقات خصم مباشرة أو بطاقات فيزا ميزة إضافة إلى ماستر كارد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز