عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على موعد عودة رافاييل نادال لملاعب التنس بعد الإصابة

رافييل نادال
رافييل نادال

رافاييل نادال.. أكد نجم التنس الإسباني المخضرم رافاييل نادال أمس الثلاثاء أنه سيغيب عن الملاعب لفترة تتراوح بين أربعة وستة أسابيع بعد تعرضه لكسر إجهادي في ضلعه، خلال مشاركته في بطولة إنديان ويلز للأساتذة.



 

 

وتلقى النجم الأسباني بطل أستراليا المفتوحة العلاج خلال المباراة التي فاز فيها على مواطنه كارلوس الكاراز في المربع الذهبي لبطولة إنديان ويلز وحدث الأمر ذاته خلال المباراة النهائية التي خسرها أمام الأمريكي تايلور فريتز.

 

وكتب رافييل نادال عبر حسابه على شبكة "تويتر" للتواصل الاجتماعي: "مرحبا بكم جميعا، أردت أن أعلن أنني عدت إلى إسبانيا وعلى الفور توجهت لزيارة فريقي الطبي لإجراء فحوص بعد نهائي إنديان ويلز، الذي خضته وأنا أعاني".

 

وأضاف "تبين إصابتي بكسر إجهادي في أحد الضلوع وسأغيب بين أربعة وستة أسابيع، لم أكن أتوقع ذلك".

 

وسيغيب رفاييل نادال على الأرجح عن بطولتي مونت كارلو للأساتذة وبرشلونة المفتوحة، بعد أن فاز بهما 11 و12 مرة على الترتيب، كما قد يغيب عن بطولة مدريد المفتوحة المقرر إقامتها خلال شهر مايو المقبل.

 

ألكاراز: صعبت مهمة نادال.. وسأكون بين أفضل 10 لاعبين

 

أكد لاعب التنس الإسباني الشاب كارلوس ألكاراز، عقب سقوطه في نصف نهائي إنديان ويلز أمام مواطنه المخضرم رافائيل نادال، إنه يغادر البطولة "وهو سعيد للغاية" بخبرات ودروس ستساعده في المستقبل.

 

وقال ألكاراز (18 عاما) في تصريحات لوسائل الإعلام عقب انتهاء مشواره في البطولة إنه يعتقد أنه "مستعد لمواصلة التطور، لأكون من بين الأفضل، وأعتقد أنني على مستوى يتيح لي أن أكون بين أفضل 10 لاعبين".

 

وأضاف: "لقد أظهرت ذلك في هذه البطولة من خلال الفوز على لاعبين جيدين للغاية، كما صعبت الانتصار على رافا".

 

وتابع: "الآن ينبغي مواصلة العمل. أغادر هذه البطولة وأنا أرى نفسي على المسار الصحيح، يجب أن أستمر في العمل مع فريقي على نفس نهجي الحالي وأن أكون على المستوى المطلوب".

 

وتغلب رافاييل نادال، المرشح الرابع للفوز باللقب، على ألكاراز بنتيجة 6-4 و4-6 و6-3 في 3 ساعات و12 دقيقة، ليوسع سلسلة انتصاراته المتتالية في 2022 إلى 20 فوزا.

 

وسيواجه النجم الأسباني الذي سبق وتوج بالبطولة أعوام 2007 و2009 و2013 في النهائي الأمريكي تايلور فريتز، المرشح الـ20 للقب، الذي أطاح بدوره بالروسي أندري روبليف بواقع 7-5 و6-4 في ساعة و50 دقيقة ليتأهل للمنافسة على ثاني لقب في مشواره.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز