عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الحكومة الروسية: من غير الممكن التنبؤ بارتفاع أسعار الطاقة في حالة فرض عقوبات على النفط والغاز الروسيين

ألكسندر نوفاك
ألكسندر نوفاك

أكد نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، أنه سيكون من غير الممكن التنبؤ بارتفاع أسعار الطاقة في حالة فرض عقوبات على النفط والغاز الروسيين، مشيرا إلى أن بلاده لاتزال تزود أوروبا بالغاز الطبيعي .



  وقال نوفاك اليوم الأربعاء، خلال كلمة بمجلس الدوما الروسي حول القضايا الراهنة في مجمع الوقود والطاقة الروسي:" إن روسيا هي أكبر مُصدر للطاقة في السوق العالمية، وتبلغ حصة صادرات الطاقة الروسية حوالي 20 بالمئة من مستوى التجارة العالمية"، مشيرا إلى أنه بدون موارد الطاقة الروسية ستنهار أسواق الغاز والنفط ويمكن أن يكون ارتفاع أسعار الطاقة غير قابل للتنبؤ على الإطلاق. 

وأضاف نوفاك: "لم تستخدم روسيا لعقود عديدة موارد الطاقة كسلاح أبدا، وكنا ومازلنا موردا موثوقًا به للأسواق العالمية"، موضحا أنه بالرغم من صعوبة المواقف الجيوسياسية إلا أن روسيا نواصل توريد الغاز للمستهلكين الأوروبيين وفقا للطلبات والعقود باستخدام نظام نقل الغاز الأوكراني وفقا للعقد القائم حتى عام 2024. 

يُذكر أن نوفاك توقع مؤخرا أن تقفز أسعار النفط في العالم إلى 300 دولار للبرميل في حال تخلي الغرب عن النفط الروسي، لافتا إلى أن بعض الخبراء يتوقعون ارتفاعه إلى 500 دولار.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز