عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ميقاتي يبحث مع المنسقة الخاصة للأمم المتحدة مداولات مجلس الأمن حول لبنان

ميقاتي
ميقاتي

   بحث رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، مع المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا، مداولات مجلس الأمن الدولي عن لبنان وتطبيق القرار 1701 الخاص بوقف إطلاق النار بين لبنان وإسرائيل.



 

جاء ذلك خلال لقائهما اليوم بالسراي الكبير مقر الحكومة اللبنانية بالعاصمة بيروت.

وكانت فرونتسكا قد عبرت عن قلقها بشأن استمرار التدهور الاجتماعي والاقتصادي ومعاناة الشعب اللبناني وتآكل القطاع العام، مؤكدة على الضرورة الملحة لتنفيذ إصلاحات ملموسة في مختلف المجالات، وذلك خلال كلمتها في السابع عشر من الشهر الجاري أمام مجلس الأمن الدولي خلال جلسة مشاورات مغلقة بشأن تقرير الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش حول الوضع في لبنان وتنفيذ القرار 1701 لعام 2006 والخاص بوقف إطلاق النار بين لبنان وإسرائيل.

وشددت فرونتسكا على أهمية وجود رؤية اقتصادية ومالية عادلة وذات مصداقية بلبنان، بالإضافة إلى إدارة مالية سليمة، وإصلاحات ملموسة لقطاع الكهرباء، واتفاقية مع صندوق النقد الدولي، وسلطة قضائية مستقلة، فضلًا عن الحوكمة الرشيدة وتدابير لمكافحة الفساد.

كما قدمت فرونتسكا إحاطة عن الاستعدادات الجارية للانتخابات النيابية في لبنان المقرر إجراؤها في 15 مايو المقبل، مؤكدة أن الناخبين اللبنانيين يحتاجون ويستحقون اليقين والقدرة على إسماع أصواتهم، معبرة عن أملها أن تشارك النساء بفاعلية في الانتخابات كناخبات ومرشحات.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز