عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سفارة أرمينيا تقيم حفل استقبال رسمى بدار الأوبرا

نظمت سفارة جمهورية أرمينيا لدى مصر، حفلاً موسيقياً في دار الأوبرا المصرية بمناسبة الذكرى الثلاثين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية الأرمينية المصرية، حيث عرضت خلاله فرقة "الإيقاع" cadence من أرمينيا، وعُزفت خلال الحفل أعمال ملحنين أرمن ومصريين وأجانب. 



 

حضر الحفل كلا من نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ورئيس هيئة البريد المصري شريف فاروق ونائب مساعد الوزير للشؤون الأوروبية والممثل الرسمي لوزير الخارجية السفير ياسر هاشم نائب مساعد الوزير للتشريفات بوزارة الخارجية، و السفير محمد فخري، ورئيس الكنيسة الأرثوذكسية الأرمنية في مصر نيافة المطران أشوت مناتساكانيان، ورئيس الكنيسة الأرمنية الكاثوليكية في مصر المطران غريغور أوغسطينوس كوسا، هذا بالإضافة إلى أكثر من ثلاثين سفيراً معتمداً لدى مصر وعشرات الدبلوماسيين وأكثر من 300 مسؤول مصري وممثلي الجالية الأرمنية.

 

في بداية الحفل ألقى سفير أرمينيا بالقاهرة هراتشيا بولاديان، كلمة للترحيب بضيوف الحفل تلاها كلمة للممثل الرسمي لوزارة الخارجية المصرية (نيابة عن الحكومة المصرية) وتم عرض فيلم قصير عن العلاقات الدبلوماسية الأرمينية المصرية.

 

خلال الحفل تم تكريم الحضور  المشاركين برسائل شكر، كما تم تقديم الهدايا التذكارية للضيوف، وكتيبات بعنوان "العلاقات الأرمنية المصرية: الماضي-الحاضر" الصادرة عن سفارة جمهورية أرمينيا. 

وبعد الحفل، تم تنظيم حفل استقبال رسمي في حديقة الأوبرا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز