عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الأربعاء 23-03-2022

صلاح يقترب من إسبانيا ونصيحة شوبير وتحفيز فيريرا وروسيا تستضيف اليورو

محمد صلاح
محمد صلاح

شهد اليوم الأربعاء 23 مارس أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية.



  أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم الأربعاء 23 مارس ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الأربعاء 23 مارس

أخبار الزمالك 

مدحت عبد الهادي: لن أعمل في الزمالك

أكد مدحت عبد الهادي المدرب العام السابق للزمالك، أنه لن يعمل مرة أخرى في صفوف أبناء ميت عقبة. قال عبد الهادي في تصريحات تليفزيونية لقناة إم بي سي مصر: "اتخذت قراري بعدم العمل في نادي الزمالك مرة أخرى وأبلغت أمير مرتضى بذلك، الزمالك هو بيتي، ولكن لا أحب العمل تحت ضغط بتلك الطريقة". وأضاف، "مرتضى منصور طلب حضوري لاختيار المنصب المناسب لي ولكنني اعتذرت له وأبلغت أمير مرتضى بقراري". وأتم: "لم أكن أحب أن أرحل بهذه الطريقة، خاصة أن رئيس النادي يعلم أنني أعتز به وأحبه".

فيريرا يحفز لاعبي الزمالك

عقد الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا، جلسة مع اللاعبين على هامش مران اليوم الأربعاء، في حضور الجهاز المعاون. وحرص "فيريرا" على تحفيز اللاعبين وطالبهم بالتركيز والعمل بقوة استعدادا للفترة المقبلة، وضرورة الالتزام بالتعليمات المطلوبة منهم.

تصعيد لاعبين من فريق 2003

قام الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا بتصعيد عبد الرحمن نفاد حارس مرمي فريق ٢٠٠٣ للمشاركة في تدريب اليوم الأربعاء. وشارك نفاد في تدريبات الحراس اليوم برفقة محمد عواد والسيد عطية ومحمد نديم، تحت إشراف أيمن طاهر مدرب الحراس بالفريق. وقام طاهر بتقسيم تدريبات حراس المرمى إلى جزءين، الأول بدني وتأهيلي من خلال مران خاص بالرشاقة والمرونة وتقوية العضلات، وجاء الجزء الثاني فني، من خلال التدريب على سرعة رد الفعل، والتعامل مع الانفرادات، والتسديد من المسافات القريبة والبعيدة.  وحرص أيمن طاهر على الحديث مع رباعي الحراس وطالبهم بالتركيز وبقوة وتنفيذ الأمور الفنية المطلوبة.

أخبار محلية 

نصيحة شوبير للاعبي الفراعنة

وجه الإعلامي أحمد شوبير نصيحته إلى لاعبي المنتخب الوطني للفوز بمباراته القادمة امام المنتخب السنغالي بمرحلة التصفيات المؤهلة لكأس العالم. نصح شوبير خلال برنامجه "مع شوبير" المذاع على محطة أون سبورت إف إم، باستغلال أي فرصة تتاح لمنتخب خلال اللقاء، مشيرا إلى أن استغلال الفرص هي مفتاح الفوز بالمباراة، مؤكدا أن في مثل تلك المواجهات المصيرية أنصاف الفرص تحدد مصير المنتخبات.

فتحي مبروك يضع تشكيل المنتخب

وضع فتحي مبروك المدير الفني للأهلي السابق والمدرب العام السابق للمنتخب، التشكيل الأمثل للمنتخب الفراعنة امام منتخب السنغال بمباراته القادمة المقرر إقامتها يوم 25 مارس في تمام الساعة التاسعة والنص مساءً. وأكد فتحي مبروك انه وفقا لرؤيته الفنية فإن التشكيل الأمل للمنتخب سيكون بلعب بطريقة هجومية تكتيكية بطريقة "1-3-2-4"، ليكون التشكيل كالاتي: في حراسة المرمى: محمد الشناوي. خط الدفاع: عمر كمال، محمد عبد المنعم، محمود الونش، وأحمد فتوح. خط الوسط: حمدي فتحي، وعمرو السولية. خط الهجوم: محمد صلاح، عمر مرموش، ومحمد مجدي أفشة. أمامهم: مصطفى محمد كرأس حربة صريح.

بيان اتحاد الكرة

أصدر اتحاد الكرة المصري برئاسة جمال

علام بيانا إعلاميا وجه فيه رسالة إلى وسائل الإعلام، وناشد الجميع بالوقوف خلف المنتخب الوطني قبل موقعة السنغال المهمة. جاء البيان كالتالي:  يؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم احترامه وتقديره للاعلام الرياضي كافة.. الا انه وجب التنويه بشأن ما تداوله بعض السادة الاعلاميين من معلومات جانبها الصواب حول الزيارة الميدانية لاستاد القاهرة وعدم تواجد أو دعوة بعض الأطراف خلالها وذلك على غير الواقع.. حيث ان كل الأطراف المعنية حضرت تلك الزيارة وهو ما تم توثيقه.

ضياء السيد: التأهل سيكون من نصيبنا وصلاح سيسجل

تحدث ضياء، السيد المدرب العام لمنتخب مصر، مع لاعبي الفراعنة قبل مواجهة السنغال في الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم.  قال السيد: "نركز في مباراة السنغال ونعد أن نقدم مستوى يرضي الجمهور وشعب مصر بالكامل وأن نصل إلى كأس العالم، نعد بأن تكون روح المنتخب بطولية وأن نقدم أداء قويًا أمام السنغال". وأضاف "السنغال منتخب قوي ولديه هدف وهو الوصول لكأس العالم، لكن التأهل سيكون من نصيبنا، هدفنا أن نصل للمباراة وكل اللاعبين في حالة جيدة واختيارات المدير الفني جيدة ويجب أن ندعم اللاعبين". وعن محمد صلاح قال "صلاح في حالة جيدة وإن شاء الله سيلعب ضد السنغال وسيسجل، هو يتحدث مع اللاعبين بشكل مستمر، وكل اللاعبين في حالة رائعة ونأمل أن يكون الجميع في حالاتهم خلال المباراة".

أساطير المنتخب في مباراة السنغال

قرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم توجيه الدعوة لمجموعة من أساطير ونجوم كرة القدم المصرية، لحضور مباراة المنتخب الوطني مع نظيره السنغالي المحدد لها مساء الجمعة المقبل، باستاد القاهرة الدولي في ذهاب المرحلة الأخيرة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022. يأتي ذلك تقديرا لجهودهم الكبيرة وتتويجا لعطائهم على مدار سنوات لخدمة وتشريف الكرة المصرية وتضم قائمة الأساطير كلا من أحمد الكاس، حسني عبد ربه، حسام حسن، محمد ناجي جدو، عماد متعب، عبد الحليم علي، عمرو زكي، أحمد حسن، طاهر أبو زيد، أشرف قاسم، هاني رمزي، طارق مصطفى، مدحت عبد الهادي، نادر السيد، مجدي عبد الغني، هشام يكن، عبد الواحد السيد، ياسر ريان، أسامة نبيه، محمد يوسف، إبراهيم حسن، سمير كمونة، جمال عبد الحميد، أحمد شوبير، عبد الستار صبري، هاني سعيد، محمود فتح الله، محمد حمص، طارق السيد، شادي محمد، أحمد عبد الملك، سيد معوض، محمد زيدان، ربيع ياسين، ياسر رضوان، أحمد حسام ميدو، إبراهيم سعيد، عبد الستار صبري، معتصم سالم، طارق يحيى، محمد فضل، حسام غالي، محمد عمر، حمادة صدقي، شوقي غريب، سامي الشيشيني، محمد عمارة وإسماعيل يوسف.

أخبار عالمية 

برشلونة يعرض شراء رافينها

كشفت صحيفة "سبورت" الإسبانية، اليوم الأربعاء، أن نادي برشلونة "عملاق الدوري الكتالوني" قد عرض 35 مليون يورو لضم الدولي البرازيلي رافينها دياز، جناح الفريق الأول لكرة القدم في نادي ليدز يونايتد في سوق الانتقالات الصيفية.

البارسا لا يزال مهتما بصلاح

رأت صحيفة إكسبريس البريطانية اليوم الأربعاء أن نادي برشلونة الإسباني قد يمنح نظيره ليفربول الإنجليزي دفعة قوية في مفاوضات تجديد التعاقد مع الدولي المصري محمد صلاح جناح فريقه الأول لكرة القدم. وأوضحت الصحيفة في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني أنه قد يكون محمد صلاح أقرب إلى الرحيل عن ليفربول أكثر من أي وقت مضى حيث لا يزال المصري لم يوقع صفقة جديدة مع النادي لكن برشلونة قد يمد ليفربول في الواقع يد المساعدة حيث يتطلع المدير الفني يورجن كلوب إلى إبقاء لاعبه الرئيسي في آنفيلد.

مهاجم السنغال: مواجهة مصر ستكون مختلفة

تحدث بولاي ديا مهاجم منتخب السنغال، عن مواجهة المنتخب المصري في الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم.  قال بولاي، في تصريحات عبر موقع جالسينفوت السنغالي، "مواجهة مصر، ستكون مواجهة مختلفة تماما عن نهائي كأس أمم إفريقيا، لأنها مواجهة مزدوجة تتكون من مباراتي ذهاب وإياب". وأضاف "سيلعب منتخب مصر بروح انتقامية، وإذا حققنا نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب، فسيكون من الصعب أن يهزمونا في مباراة الإياب على أرضنا وأمام جماهيرنا". وواصل "أعلم أن الأجواء في استاد القاهرة ستكون ساخنة، جماهير مصر ستدفعهم للأمام ولكن لدينا فريق جيد، ومستعدين لذلك لدينا نجوم يلعبون في أوروبا، لديهم الكثير من القدرات الفردية المميزة".

فيفا يطرح الدفعة الثانية من تذاكر كأس العالم قطر2022

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" طرح الدفعة الثانية من تذاكر بطولة كأس العالم 2022 المقرر إقامتها في قطر. سيتم طرح التذاكر بأسبقية الحجز بداية من اليوم حتى ظهر الثلاثاء الموافق 29 مارس الجاري، قبل ثلاثة أيام من إجراء قرعة كأس العالم. وكشف بيان فيفا أنه تم طرح جميع التذاكر باستثناء المباراتين الافتتاحية والنهائية.

روسيا ستقدم طلبًا مزدوجًا لاستضافة يورو 28 و32

أكد سيرجي أنوخين عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الروسي لكرة القدم اليوم الأربعاء أن روسيا ستقدم "طلبا مزدوجا" لاستضافة نسختي بطولة أمم أوروبا لكرة القدم عامي 2028 و2032.

أخبار ألعاب أخرى 

منتخب التايكوندو في ألمانيا استعدادًا لإسبانيا

غادرت بعثة منتخب مصر للتايكوندو إلى ألمانيا للمشاركة في معسكر دولي مشترك مع المنتخب الألماني في تجربة جديدة من أجل خوض بطولة إسبانيا المفتوحة فئة الـG2 في الفترة من 2 إلى 3 إبريل المقبل. وضمت قائمة المنتخب المصري كلا من اللاعبات: نادين عمرو، شهد سامي، منة الله مدحت، روان محمد، آية محمد محمود، تقى شعبان. واللاعبون: يوسف عصام، أحمد وائل، عمر شراقي، مصطفى فرج، إياد بركات، محمد فرج، رامي عيسى، بالإضافة إلى المدربين أسامة سيد ومحمد مجدي ومحلل الأداء محمد السرجاني.

جولة سياحية لمسؤولي الخماسي الحديث الدولي

نظم الاتحاد المصري للخماسي الحديث برئاسة المهندس شريف العريان بالتعاون مع وزارة الشباب جولة سياحية لمسؤولي الاتحاد الدولي للعبة وبعض الوفود المشاركة، وجاء ذلك على هامش استضافة مصر لبطولة كأس العالم المقامة على ملاعب الجامعة الامريكية بالقاهرة الجديدة حتى يوم 27 مارس الجاري. وكان على رأس الجولة السياحية كلاوس شورمان رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث، رفقة كل من فولكر سنسفلدر المستشار المالي للاتحاد الدولي، وفياتشي سلاف ماليشيف عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد، بالإضافة إلى بعض الوفود المشاركة.

سيدات سبورتنج أبطال كأس مصر لليد

توج الفريق الأول لكرة اليد سيدات بنادي سبورتنج، بلقب بطولة كأس مصر، بعد الفوز على الزمالك في المباراة النهائية بنتيجة (23-22). وتوج الفريق الأول لكرة اليد سيدات بالنادي الأهلي، بالمركز الثالث والميدالية البرونزية خلال مشاركته في منافسات بطولة كأس مصر، للموسم الحالي 2021-2022. وحصد الأهلي المركز الثالث بعد الفوز على الطيران بنتيجة (30-25)، في مباراة تحديد صاحب الميدالية البرونزية.

نتائج اليوم الأول من بطولة إفريقيا للدراجات

أسفرت منافسات اليوم الأول من بطولة إفريقيا لدراجات الطريق المقامة بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 22 وحتى 27 مارس الجاري بمشاركة 30 دولة، عن فوز منتخب مصر بثلاث ميداليات برونزية. حيث فاز منتخب الناشئين بالمركز الثالث والميدالية البرونزية، في سباقات الناشئين، فيما فاز منتخب إريتريا بالمركز الأول والميدالية الذهبية، وتوج منتخب الجزائر بالمركز الثاني والميدالية الفضية. وفي سباق الناشئات فاز منتخب مصر بالمركز الثالث والميدالية البرونزية، فيما حصد منتخب إريتريا المركز الأول والميدالية الذهبية، وتوج منتخب المغرب بالمركز الثاني والميدالية الفضية للسباق. وفي سباق نخبة السيدات تحت 23 سنة فاز منتخب مصر بالمركز الثالث والميدالية البرونزية، فيما حصدت إريتريا ذهبية السباق، وفاز منتخب موريشيوس بالمركز الثاني والميدالية الفضية. وفي سباق نخبة الرجال تحت 23 سنة فاز منتخب إريتريا بالمركز الأول والميدالية الذهبية، وتوج منتخب جنوب إفريقيا بالمركز الثاني والميدالية الفضية، وحصد منتخب الجزائر بالمركز الثالث والميدالية البرونزية.

7 مصريين في نصف نهائي كأس العالم للخماسي الحديث

تمكن 7 مصريين من التواجد بالدور نصف النهائي لمنافسات الرجال خلال بطولة كأس العالم للخماسي الحديث، التي تستضيفها ملاعب الجامعة الأمريكية بالقاهرة خلال الفترة من 22 حتى 27 مارس الجاري.

مصر تستضيف "الجائزة الكبرى" لسلاح

طلب الاتحاد الدولي للسلاح من عبد المنعم الحسيني رئيس الاتحاد المصري ونائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة استضافة بطولة الجائزة الكبرى لسلاح سيف المبارزة، وتمت الموافقة على تنظيم البطولة في مصر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز