عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

5 مصريات يتنافسن بنصف نهائي كأس العالم للخماسي الحديث

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنطلق بعد قليل منافسات اليوم الثالث لبطولة كأس العالم للخماسي الحديث، التي تستضيفها مصر في الفترة من 22 حتى 27 مارس الجاري على ملاعب الجامعة الأمريكية بالقاهرة.



 

ويشهد اليوم إقامة منافسات الدور نصف النهائي للسيدات.

وتخوض خمس بطلات مصريات منافسات نصف النهائي وهن: أميرة قنديل، ملك إسماعيل، سلمى أيمن، هايدي عادل، وزينة عامر.

وتم تقسيم الـ36 لاعبة المتأهلات للدور نصف النهائي إلى مجموعتين تضم الاولى بطلتي مصر سلمى أيمن وهايدي عادل. بينما تضم المجموعة الثانية البطلات أميرة قنديل، ملك إسماعيل، وزينة عامر.

وبحسب النظام الجديد للعبة تتأهل 18 لاعبة فقط من الـ36 إلى النهائي.

وأقيمت أمس منافسات السلاح الترتيبية للسيدات، واحتلت هايدي عادل المركز الثالث في الترتيب العام برصيد 250 نقطة، تلتها أميرة قنديل في المركز الرابع برصيد 245 نقطة، ثم ملك إسماعيل في المركز الرابع عشر برصيد 215 نقطة، وزينة عامر في المركز الثالث والعشرين برصيد 205 نقاط وأخيرا سلمى أيمن في المركز الـ30 في الترتيب العام برصيد 185 نقطة.

وتصدرت الألمانية ريبيكا لانجرير الترتيب العام برصيد 255 نقطة متساوية مع المجرية سارولتا سيمون صاحبة المركز الثاني بنفس رصيد النقاط.

وتنطلق اليوم منافسات نصف النهائي للمجموعة الأولى في تمام الساعة 11 صباحا بمسابقة النقاط الإضافية للسلاح يليها السباحة ثم الليزر رن (العدو والرماية) في تمام الساعة 12 ظهرا.

فيما تبدأ منافسات المجموعة الثانية في تمام الثالثة عصرا.

وتتأهل إلى النهائي السبع لاعبات الاوائل من كل مجموعة بالإضافة إلى أفضل أربع لاعبات تحقيقا للنقاط في المجموعتين لتكتمل الـ18 لاعبة المتأهلات للنهائي.

ويقود منتخبنا الوطني للخماسي الحديث جهاز فني مكون من 46 مدربا لمنتخبات الكبار والناشئين والشباب، بقيادة المدير الفني رؤوف حسام وياسر حفني المستشار الفني ومحلل الأداء.

ويشارك في البطولة حوالي 250 لاعبًا ولاعبة ومدرب واداري من 40 دولة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز