عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وفد "الشيوخ والنواب" الأمريكيين يشيد بتطوير البحرين لمنظومتها التشريعية

أمريكا والبحرين
أمريكا والبحرين

أشاد وفد مجلس الشيوخ والنواب الأمريكيين بحرص البحرين على مراجعة وتطوير منظومتها التشريعية والقانونية بصورة مستمرة، بما يتوافق مع المتطلبات الدولية ويراعي الاعتبارات القانونية والإنسانية والاجتماعية، بهدف توفير الحماية اللازمة لضمان حقوق كافة أطراف الإنتاج.



 

كما أثنى الوفد الأمريكي في إطار زيارته إلى البحرين، اليوم الخميس، على جهود تعزيز مكافحة جريمة الاتجار بالأشخاص، وتطوير وسائل مراقبتها وتعقبها، وفق منظومة عمل مؤسسي متكامل يضم الجهات الحكومية المختلفة ذات العلاقة، حسبما أفادت وكالة الأنباء البحرينية.

 

واطلع الوفد على أحدث مستجدات تطوير سوق العمل، ودور هيئة تنظيم سوق العمل في توفير البيئة الآمنة للعمّال وأصحاب الأعمال على حد سواء، والتزامها بتعزيز الجهود في مجال مكافحة جريمة الاتجار بالأشخاص، إلى جانب توفير الآليات القانونية والإجرائية لحماية العمالة من الاستغلال بأنواعه في الأوضاع الطبيعية أو الاستثنائية.

 

كما استمع إلى شرح لأحدث مستجدات وتفاصيل المشاريع والمبادرات التي اتخذتها الهيئة في إطار حفظ حقوق العمالة، ومنها نظام حماية الأجور ونظام التأمين الاختياري على العمالة المنزلية، إلى جانب عدد من المشاريع الأخرى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز