عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سعر الذهب اليوم 24 مارس عيار 21 يُسجل 990 جنيهًا

معدن اصفر
معدن اصفر

سعر الذهب اليوم الخميس، 24 مارس 2022 شهد ارتفاعًا ملحوظًا في سوق الصاغة والمجوهرات المصرية، إذ سجلت الأوقية عيار 24 أنقى، وأجود، أنواع الذهب، والأقل شوائب، سعرا قدره، 35 ألفًا و10 جنيهات مصرية.



 

سعر الذهب اليوم الخميس في سوق الصاغة المصرية 

    تنشر بوابه “روز اليوسف“، لقرائها مستمرة أسعار الذهب في مصر خلال التعاملات الصباحية، عدم استقرار أسعار الذهب في أسواق المال في مصر وعالميًا.

 

وسجل جرام الذهب عيار 21، سعرًا يتراوح من985 جنيها إلى 990 جنيهًا، على خلفية عدم الاستقرار في السعر العالمي للمعدن الأصفر عقب صعود لمستويات قاربت1940 دولارًا أمريكيًا.

     

سعر الذهب اليوم الخميس للأوزان الخفيفة في الصاغة المصرية

 

جرام الذهب عيار10 سجل   469 جنيها. جرام الذهب عيار 14 سجل 657 جنيها. جرام الذهب عيار18 سجل 844 جنيها.

سعر الذهب اليوم الخميس اليوم الخميس 

جرام الذهب عيار 21 سجل 990 جنيها. جرام الذهب عيار 24 سجل 1126 جنيها.

سعر الذهب في مصر.. تحديث يومي

وسجل الجنيه الذهب، في سوق الصاغة المصرية، سعرًا قدره، 7880 جنيهًا.

وأسعار الذهب في مصر تختلف بحسب المصنعية، إذ تتفاوت قيمة المصنعية من محل صاغة لآخر ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وباختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

تصريحات المهندس رفيق عباسي رئيس شعبة الذهب خلال مداخلة هاتفية في برنامج صباح الورد:

 

كشف المهندس رفيق عباسي، رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات سابقًا، إن الذهب في مصر يتم تحديد سعره طبقًا لسعر البورصة العالمية وسعر الدولار بالنسبة للجنيه المصري.

 

وقال، إن ما حدث من انخفاض للجنيه أمام الدولار أدى ذلك إلى ارتفاع أسعار الذهب، مشيرًا إلى أن هذا التفاوت الذي يحدث نتيجة الحرب في روسيا واختلاف سعر الدولار هو ما أدى إلى هذه الارتفاعـات.

 

وأضاف رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات سابقًا، أن في ظل هذا التذبذب التجار والمصانع لا يريدون البيع ولا الشراء وينتظرون لحين معرفة السوق وثبات الأسعار.

وأشار عباس إلي أن سعر الذهب لا يؤثر على أي شيء من السلع والمنتجات الأخـرى، والذهب يستخدم كنوع من حفظ قيمة الأموال في جميع دول العالـم.

ونصح المواطنين المصريين قائلاً "الذهب إحدى أفضل الوسائل لحفظ قيمة الفلوس؛ لأنه هو الملاذ والوعاء الآمن لحفظ الأموال".

 

العقوبات الدولية خلال الأزمة الأوكرانية 

 

 

بالجدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، كان قد أعلن حظرًا على النفط الروسي، كما ستحظر المملكة المتحدة واردات النفط الروسية، ويعد المعدن الأصفر والذي ارتفع قرابة 13% هذا العام، مخزنًا آمنًا للقيمة في أوقات عدم اليقين الجيوسياسية وارتفاع التضخم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز