عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في مهمة ترويض أسود السنغال.. هل يعتمد كيروش علي تريزيجيه أم مرموش؟

تريزيجية vs عمر مرموش
تريزيجية vs عمر مرموش

تريزيجيه أم مرموش.. اختلف رموز الكرة المصرية عمن هو الأفضل في مركز الجناح الأيسر الذي سيتم الدفع به أساسيا أمام المنتخب السنغالي، في مباراة المنتخب الوطني غدا ضمن مرحلة التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022، والتي ستقام في التاسعة والنصف مساء باستاد القاهرة.



تريزيجيه أم مرموش؟

وذهب بعض رموز الكرة إلى تفضيل تريزيجيه، بينما ذهب البعض الاخر إلى تفضيل مرموش على حساب تريزيجيه، وعلى رأسهم نجم الزمالك والمنتخب السابق والاعلامي أحمد حسام ميدو الذي اكد ان مرموش سيكون عاملا مؤثرا في لقاء المنتخبين وسيشكل خطورة على مرمى السنغالي ميندي بشكل أكبر من تريزيجيه، قائلا: "أرى ان مرموش يبدأ على حساب تريزيجيه في الجانب الايسر، مرموش على المرمى أفضل من تريزيجيه وقادر على احراز الأهداف بشكل جيد جدا"، مضيفا: "وتريزيجيه يكون ورقة جدية على دكة البدلاء ". بينما كان نجم الاهلي سابق هاني رمزي إلى تفضيل بدأ البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب، بمحمود تريزيجيه على حساب عمر مرموش، وارجع هاني سبب ذلك إلى عامل الخبرة والتفاهم الكبير بين تريزيجيه ومحمد صلاح والذي سيصب في مصلحة المنتخب الوطني امام السنغال.

تريزيجيه أم مرموش  هدف تريزيجيه الحاسم في أمم إفريقيا 

وكان كيروش قد اعتمد على كل من الجناحين في بطولة امم إفريقيا، وساهم اللاعبان بشكل كبير في وصول المنتخب الوطني إلى نهائيات البطولة، حيث حسم هدف محمود تريزيجيه مع المنتخب أمام نظيره المغربي في الشوط الإضافي الأول تأهل الفراعنة إلى الدور الربع نهائي على حساب أسود الأطلس، وذلك بعدما انتهى الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل الايجابي بواقع هدف لكل منتخب، وتم اللجوء إلى لعب الاشواط الإضافية لحسم اسم المنتخب المتأهل والذي كان بفضل هدف تريزيجيه في الدقيقة 99 هو منتخبنا الوطني. بينما شارك مرموش بشكل اساسي مع المنتخب الوطني في 7 مباريات، تمكن بها من صنع 77.7 من التمريرات الناجحة كما حصل على تقييم 6.50 خلال مجمل مشاركته بالبطولة وفقا لموقع الاحصائيات الرياضية  whoscored.

وتنطلق صافرة بداية لقاء الاياب المنتظر غدا في التاسعة والنصف مساء، في مباراة ينتظر بها الجماهير المصرية من لاعبي المنتخب الثأر لهزيمة الفراعنة امام المنتخب السنغالي بالمباراة النهائية لبطولة امم إفريقيا بركلات الترجيح، وإيقاع المنتخب السنغالي في شباك الهزيمة مستغلين عامل الأرض، حيث تقام مباراة الذهاب باستاد القاهرة الدولي بينما من المقرر ان تقام مباراة الإياب بالسنغال يوم الثلاثاء القادم الموافق 29 مارس.   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز