عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مدبولي: وضع 130 مليار جنيه احتياطي بالموازنة للعام المقبل لاستيعاب ارتفاع الأسعار

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الأسعار بمعرض "أهلا رمضان" مخفضة بشكل كبير، مشيرا إلى أن المعرض مقام على مساحة 12 ألف متر بنحو 165 شركة تعرض السلع تتناسب مع جميع الفئات، مؤكدا أن الحكومة أعادت صياغة ومراجعة الموازنة العامة للعام المقبل قبل الأزمة الروسية الأوكرانية لتكون أكثر استيعابا للصدمات، وتم وضع احتياطي كبير وصل إلى 130 مليار جنيه؛ لاستيعاب جزء كبير من ارتفاع الأسعار، حتى لايشعر المواطن بأي أعباء.



جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده، اليوم الخميس، عقب افتتاح معرض "أهلا رمضان"، بحضور وزير التموين والتجارة الداخلية علي مصيلحي، ووزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع.

وأضاف مدبولي أنه من المقرر افتتاح 8 آلاف منفذ قبل بدء شهر رمضان بجميع المحافظات بأسعار مخفضة للمواطنين، مؤكدا على كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي: "أن مصر لديها مخزون كافٍ من السلع يكفينا أن نتيح السلع للمواطنين بأسعار مخفضة".

وأشار إلى أن توجيهات الرئيس السيسي ليس أن تكون المعارض في شهر رمضان فقط بل ستستمر عقب الشهر الفضيل لفترة كافية؛ لمساعدة المواطن على تحمل الأعباء خلال تلك الفترة، مضيفا أن الرئيس السيسي، أمس، أوضح "أن الدولة كانت قادرة بالتخطيط الجيد والسليم أن تمون احتياطات كافية من السلع، والتي مكنت الدولة المصرية على استيعاب والتعامل مع هذه الأزمة غير المسبوقة.. ولدينا الرصيد الكافي من السلع يؤمنا للفترة القادمة".

ووجه مدبولي كلمة إلى المواطنين قائلا: "الحكومة تضع التخطيط على المدى البعيد، فكل العالم لا يعلم متى تنتهي تلك الأزمة لابد من التخطيط للسيناريو الأكثر تشاؤما وهو استمرار وطول أمد هذه الأزمة لكي تستطيع الدولة الصمود لفترة طويلة".   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز