عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ القاهرة: المرأة المصرية حظيت بتقدير غير مسبوق في عهد الرئيس السيسي

جانب من احتفالية محافظة القاهرة
جانب من احتفالية محافظة القاهرة

شهد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، الحفل الذي أقامته محافظة القاهرة بحديقة العاشر بمناسبة يوم المرأة المصرية، وقام بتكريم عدد من الأمهات المثاليات على مستوى المحافظة وأمهات ذوي الهمم والأبطال الرياضيين بحضور السفيرة الدكتورة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الانسان، والدكتورة هبة هجرس، عضو مجلس النواب ومقررة لجنة المرأة ذات الإعاقة بالمجلس القومي للمرأة، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، والمجلس القومى للمرأة.



 

رمز الوفاء

أكد محافظ القاهرة أن عيد الأم هو رمز للوفاء والاعتراف بالجميل، وتأكيد أهمية دور المرأة في الحياة، موجهاً التحية لكل أم مصرية ساهمت بعقلها وقلبها وجهدها في مسيرة بناء الوطن والعبور به إلى بر الأمان.

شريكة الرجل

وأضاف عبد العال أن المرأة المصرية لعبت دورًا هامًا مع الرجل عبر التاريخ حتى وقتنا الحاضر، فكانت شريكته في كل الإنجازات ومساندة له في كافة التحديات التي شهدتها الدولة المصرية، مشيرًا إلى أن المرأة المصرية حظيت في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتقدير غير مسبوق على كافة المستويات حيث أصبحت مُشَاركة المرأة المصرية بكل فئاتها في تنمية الوطن من أولويات القيادة السياسية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة عبر تمكينها في كافة المجالات.

نموذج مشرِّف

وأكد محافظ القاهرة أن إيمان القيادة السياسية بدور المرأة أتاح لها مساحة كبيرة لتقلد مناصب هامة فى الدولة كوزيرة وسفيرة وقاضية أثبتت بما قدمته من كفاءة عالية فيها أنها نموذج مشرف على المستوى المحلي والدولي.

كلمة السر

وأضاف محافظ القاهرة أن المرأة المصرية هي كلمة السر في جميع قصص البطولات والنجاح ورمز الصمود والعطاء والتضحية، موجهاً التحية لكل أم ساعية لحياة كريمة بالعمل والتضحية والاجتهاد ولكل أم عاملة أو مشاركة لزوجها، ولكل فتاة ناجحة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز