عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأطباء تطلب اجتماعًا موسعًا مع رئيس الوزراء لحل مشكلات تراخيص المنشآت الطبية

نقابة الأطباء
نقابة الأطباء

خاطب د.حسين خيري نقيب الأطباء د.مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، مطالباً باجتماع موسع، برئاسة رئيس الوزراء ويضم الجهات المعنية بتراخيص المنشآت الطبية الخاصة ونقابة الأطباء لوضع حلول فاصلة للمشكلات التي تواجه الأطباء في هذا الشأن.



 

وأشار د.حسين خيري نقيب الأطباء في كتابه اليوم الخميس، إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة المصرية أبدت اهتماماً بالموارد البشرية بالقطاع الصحي، وتحسين أحوالهم لإبقائهم في مصر والحد من هجرة الأطباء، إلا أن هناك العديد من مشكلات ترخيص المنشآت الطبية الخاصة بجميع محافظات مصر، وأضاف نقيب الأطباء في كتابه إلى رئيس الوزراء أن هناك اشتراطات وتعليمات لتراخيص المنشآت الطبية تختلف باختلاف المحافظات وتتعلق بإدارات التنمية المحلية والدفاع المدني والبيئة ووزارة الصحة، وطلب نقيب الأطباء عقد اجتماع موسع مع هذه الجهات برئاسة رئيس مجلس الوزراء أو من ينيبه لوضع أطر وقواعد موحدة على مستوى الجمهورية. 

 

من ناحيته أعلن د.أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء مقرر لجنة الإعلام، أن مئات الشكاوى من الأطباء بمختلف محافظات الجمهورية تلقتها النقابة العامة والنقابات الفرعية، تعرض العراقيل التي يواجهها الأطباء عند استخراج تراخيص المنشآت الطبية باختلاف أنواعها.

وأضاف د.أحمد حسين أن هناك اشتراطات ومتطلبات تعجيزية لا تتفق والمنصوص عليه بقانون تنظيم المنشآت الطبية، كما أنه لا يتم فرضها فيما يخص منشآت المهن الأخرى.

وأكد د.أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء أن الوسط الطبي جراء تلك العراقيل في سخط وعزوف عن ممارسة المهنة، مشيراً إلى أنها أحد أسباب هجرة الأطباء إلى خارج مصر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز