عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عمومية" النقابة العامة لعمال التجارة' تؤيد قرارات الرئيس السيسي في مواجهة المتلاعبين بالأسعار

بعث مؤتمر الجمعية العمومية  للنقابة العامة للعاملين بالتجارة برئاسة محمد عبد ربه ببرقية إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي جددت خلالها الثقة في "الرئيس"، مؤكدة بأنه قائد مسيرة التنمية وفوضته في اتخاذ ما يلزم من قرارات لحماية الأمن القومي في الداخل والخارج كما وجهت الشكر للحكومة علي تنفيذ توجيهات القيادة السياسية وخاصة قرارارت رفع الحد الادني للاجور والمعاشات والعلاوات لمواجهة غلاء الاسعار كجزء من الدعم والحماية.



 

كما ثمن المؤتمر دور القوات المسلحة والشرطة الباسلة في مواجهة الإرهاب والارهابيين موجها التحية للشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الدفاع عن تراب الوطن وسلامة أراضيه.

 

شارك أعمال الجمعية العمومية للنقابة العامة للعاملين بالتجارة برئاسة محمد عبد ربه ..نائب رئيس النقابة على أبو الحديد وممثلي وزارة القوى العاملة ،والجهاز المركزي للمحاسبات وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورؤساء النقابات العمالية بالاضافة لاعضاء الجمعية العمومة التي بدأت بالوقوف دقيقة حدادا على روح المرحوم محمد وهب الله رئيس النقابة العامة للعاملين بالتجارة السابق .

 

وتابع " عبد ربه ' مؤكدا على تمسك النقابة بمجموعة من الثوابت والمبادئ منها الاستمرار في مساندة الدولة في بناء المشروعات القومية العملاقة التي توفر فرص عمل وتحقيق التنمية نحو مستقبل افضل والتأكيد علي دعم  كافة برامج الحماية الاجتماعية وحياة كريمة لشعب مصر العظيم الى جانب اهمية للتوسع في العضوية النقابية والاستثمار الامثل لموارد النقابة وتقديم خدمات صحية واجتماعية أفضل للعمال .

 

أشاد " عبد ربه '  بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في تخفيض الاسعار خاصة رغيف الخبز  الحر وزيادة سعر توريد القمح للفلاح وطرح السلع الغذائية المدعومة لمواجهة المتلاعبين بالاسعار مشيدا بدور القوات المسلحة ووزارتى الداخلية واللتموين وصندوق تحيا مصر فى توفيرهم السلع منخفضة الاسعار من اجل حماية المواطنين البسطاء اصحاب الدخول المحدودة .

 

وجه رئيس امؤتمر التهنئة للمرأة المصرية بمناسبة شهر مارس وما يحمله من مناسبات منها عيد الام ويوم المرأة العالمي وعيد المرأة المصرية مثمنا دورها في المشاركة في تنمية المجتمع وحمايته من كافة التحديات التي مرت علي مصر من وباء كورونا والارهاب المنظم التي تعرضت له البلاد مؤكدا أن مصر ثابتة وقوية ومتماسكة بفضل الله اولا ثم بفضل جيشها البطل وشرطتها الباسلة وشعبها العظيم وفي القلب منهم عمال مصر الاوفياء والشرفاء الذين واجهوا كافة اشكال الحروب النفسية والتصدي لمحاولات النيل بمقدرات الوطن من الجماعات الارهابية .

 

وأكد أن عمال مصر كانوا ولا زالوا في مقدمة الصفوف خلف قائدهم البطل عبد الفتاح السيسي وجيش مصر العظيم ورجال الشرطة الباسلة.

   قال "عبد ربه ' أن النقابة مستمرة فى سياساتها  مع شقيقاتها  من النقابات الأخرى والشركاء الاجتماعيين  في اطار الاتحاد العام لنقابات عمال مصر  وفي تحقيق العديد من الانشطة الثقافية والاجتماعية للعاملين واقامة علاقات عمالية متوزانة بين العمال واصحاب العمل ووزارة القوي العاملة والتي اسفرت عن حل العديد من المشكلات وصرف العلاوات الدورية والاجتماعية بالقطاع الخاص .

 

اوضح أن النقابة شاركت في مناقشة مشروعات القوانين التي تهم العمل والعمال من اهمها مشروع قانون العمل الجديد المعروض حاليا علي مجلس النواب وقوانين الخدمة المدنية الخاص بالعاملين فى الحكومة ،و التأمين الصحي الشامل ،و النقابات العمالية وحرية حق التنظيم والذي اجريت على أساسه الانتخابات السابقة مؤكدا على استعداد النقابة لمرحلة جديدة في الانتخابات القادمة منتصف العام الحالي.

 

وفي  مجال التدريب والتثقيف قال رئيس المؤتمر لقد حرصت النقابة علي تنفيذ برنامج متقدم لاعداد الكوارد العمالية والذي استفاد منة اعضاء اللجان النقابية وهيئات المكاتب واصبحوا قادرين علي ممارسة الاداء والحوار والقدرة علي المفاوضة مسلحين بالتشريعات الوطنية واتفاقيات العمل  المحلية والعربية والدولية،موضحا الاستمرار في تنفيذ هذه الخطة التثقيفية من اجل عناصر نقابية واعية في المستقبل .

 

وعن مجال العلاقات العمالية الخارجية المح أن  النقابة العامة حرصت علي تعميق التعاون مع المنظمات النقابية العربية والافريقية والدولية بما يعظم من الدور الوطني الداعم للجهود الدبلوماسية التي يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسي حتي حصلت مصر علي مكانة متقدمة ومتميزة بين دول العالم .

 

وجه رئيس المؤتمر التحية والشكر للحكومة الدكتور مصطفي مدبولي الذي اصدر قرارة رقم 18 لسنة 2022 باصدار عملة تذكارية فضية فئة 5 جنيهات باسم اللجنة النقابية للعاملين بتجارة وصناعة المجوهرات بمناسبة مرور 5 سنوات علي تاسيسها وتعد هذه اللجنة ضمن مجموعة من اللجان النقابية التي انشأت بالاضافة الى ٢٥ لجنة جديدة انضمت حديثا الى نقابة التجارة.

تسجيلي

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز