عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سعر الروبل الروسي اليوم أمام الدولار الأمريكي

الدولار أمام الروبل الروسي
الدولار أمام الروبل الروسي

سعر الروبل الروسي اليوم الخميس، 24 مارس 2022، حقق مكاسب كبيرة أمام الدولار الأمريكي الذي شهد تراجعًا ملحوظًا ما أدى لأن يعوض“الروبل” بعض خسائره، الذي مني بها في وقت سابق، حيث جرى تداول الدولار الأمريكي، اليوم الخميس، دون مستوى 96 روبلا، وذلك للمرة الأولى في نحو 3 



 

سعر الروبل الروسي اليوم الخميس، 24 مارس 2022

وذكرت وكالة أنباء "تاس" الروسية، أن سعر صرف الدولار تراجع بواقع 1.7 روبل إلى 95.99 روبل، فيما انخفض سعر صرف اليورو بواقع 2.59 روبل إلى 105.41 روبل، وفقًا لبيانات بورصة موسكو. 

 

سعر الروبل الروسي اليوم الخميس يعوض بعض خسائرة أمام الدولار واليورو  

وارتفعت العملة الروسية أمام نظيرتيها الأمريكية والأوروبية، بعد أن كلف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الحكومة الروسية بتحويل مدفوعات صادرات الغاز الطبيعي من روسيا نحو أوروبا إلى عملة الروبل، بدلاً من اليورو في غضون أسبوع. 

سعر الروبل الروسي اليوم الخميس، 24 مارس 2022

وقال الرئيس بوتين - خلال اجتماع حكومي أمس الأربعاء - "إن عددًا من الدول الغربية اتخذ قرارات غير شرعية خلال الأسابيع الماضية بتجميد الأصول الروسية، الأمر الذي أظهر تقاعس الغرب عن الوفاء بالتزاماته وزعزع الثقة بعملاته".

 

 

وأضاف "أنه قرر دفع الدول الأوروبية غير الصديقة مقابل الغاز الطبيعي الروسي بالعملة الروسية".

 

روسيا وأوكرانيا: بوتين يشترط على الدول "غير الصديقة" دفع ثمن الغاز بالروبل

 

كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن أمس الأربعاء، أن روسيا لن تقبل إلا الدفعات بالروبل ثمناً لضخّ الغاز للدول التي وصفها بـ "الدول غير الصديقة"، وتشمل جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، بعد تعرض موسكو لعقوبات غير مسبوقة إثر غزوها لأوكرانيا.

 

وقال بوتين خلال اجتماع للحكومة بثه التلفزيون الروسي: "قررت تطبيق سلسلة من الإجراءات لتحويل الدفعات مقابل إمداداتنا من الغاز إلى الدول غير الصديقة إلى الروبل الروسي".

 

وقد منح بوتين المصرف المركزي الروسي مهلة أسبوع لتطبيق تلك التغييرات وإيجاد طريقة لتحويل تلك الدفعات بعيداً عن العملات الأخرى.

 

وقال إن روسيا ستتوقف عن تلقي الدفعات بالعملات التي وصفها بـ"المخترقة".

 

وأضاف بأن "روسيا ستواصل تزويد الغاز بالكميات المثبتة في العقود السابقة".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز