عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قافلة "البحوث الإسلامية" بالأقصر تنفذ برنامجًا توعويًا في الكليات والمعاهد وقصور الثقافة

قافلة البحوث الاسلامية
قافلة البحوث الاسلامية

نظمت القافلة الدعوية لواعظات الأزهر بمشاركة الوعاظ، التي وجّهها الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير عيّاد إلى محافظة الأقصر برئاسة د. إلهام شاهين مساعد الأمين العام لشؤون الواعظات، برنامجًا توعويًا متنوعًا في مناطق مختلفة بالمحافظة وبعض القرى.



 

وشهد البرنامج لقاءً مع طلاب وطالبات كلية الألسن بالمحافظة، بالإضافة إلى لقاء آخر بمعهد الآثار حضره الطلاب والطالبات وإدارة المعهد، حيث استعرض اللقاء الحديث حول دور كل فرد منهم في إصلاح المجتمع والمشاركة الفاعلة في عملية البناء، فضلًا عن أهمية العلم في تحصين العقول وحماية الشباب من الوقوع في خندق الأفكار المتطرفة، كما استمع أعضاء القافلة لأسئلة الطلاب والطالبات وتبادلوا النقاش حول الكثير من الأفكار والمفاهيم التي تخطر ببالهم.

كما شمل البرنامج جولة داخل قصر ثقافة الطفل بالمحافظة وتم الاتفاق على تنظيم فعاليات مشتركة مع منطقة وعظ الأقصر، كما عقدت الواعظات لقاء بالإداريات في قصر الثقافة، بالإضافة إلى زيارة لمكاتب تحفيظ القرآن الكريم بقرى مدينة إسنا والتقاء رواد هذه المكاتب والحديث معهم حول أهمية التحصن بكتاب الله والالتزام بما أمر الله به والانتهاء عما نهى عنه، فضلًا عن لقاءات أخرى في دور المناسبات ومراكز الشباب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز