عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس السيسي يؤكد على ضرورة إخراج الكتلة السكانية الكبيرة من أماكن الازدحام للمدن الجديدة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي على ضرورة إخراج الكتلة السكانية الكبيرة من أماكن الازدحام في مختلف المحافظات، إلى المدن الجديدة، لافتا إلى أن مساحة الأراضي الزراعية قلت بسبب كثرة البناء غير المخطط، معتبرا أن حديثه لا يستهدف الدفاع عن الدولة المصرية، بل يصف حالة الفهم الموجودة لدى الناس، حيث إنهم يحرصون على العيش بجوار أهلهم داخل المحافظات.



 

وساق الرئيس السيسي - خلال زيارته التفقدية إلى مقر أكاديمية الشرطة، اليوم الخميس - مثالا عن الوضع في محافظة المنوفية، قائلا إن تلك المحافظة تشهد ارتفاعا في أسعار الأراضي والمساكن، نتيجة الزيادة الكبيرة في الطلب مقارنة بالعرض، وهو ما يدفع المواطنون إلى البناء على الأراضي الزراعية، مشيرا إلى أن هذه الحالة تنطبق أيضا على محافظات كثيرة. 

ولفت السيسي إلى أن محافظة القاهرة كانت مصممة لاستيعاب 4 ملايين مواطن، لكن يعيش عليها الآن أكثر من ذلك بكثير، مطالبا المصريين بالتخلي عن فكرة التمسك بمكان واحد للعيش فيه داخل محافظاتهم مع أهلهم، والانتقال إلى المدن الجديدة.

واستعرض الرئيس السيسي قضية الباعة الجائلين في مصر، وقال إنهم أكثر من مليوني بائع، وهم عبارة عن بطالة وفقر ويحتاجون إلى فرص عمل، وهي قضية واكبت ارتفاع الكثافة السكانية.

ودعا الرئيس، طلبة أكاديمية الشرطة إلى مواصلة التعلم بشكل جيد وإعادة صياغة أفكاركم؛ لنشر الأفكار الجديدة والمستحدثة بينهم وأسرهم، وإيجاد النموذج المرجو الذي يتسم بكونه منظما ومرتبا ومنضبطا. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز