عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انطلاق الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي للكونغ فو بمشاركة 18 دولة

الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي للكونغ فو
الجمعية العمومية للاتحاد الأفريقي للكونغ فو

انطلقت اليوم الخميس أعمال الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي للووشو كونغ فو في أحد الفنادق بالقاهرة، بمشاركة 18 دولة.



وتناقش أعمال الجمعية العمومية عددًا من البنود ومن ضمنها دعوة الانعقاد وإعلان النصاب القانوني والتصديق على محضر الاجتماع السابق، وعرض تقرير النشاط والميزانية وتقرير عن مجمل الأعمال بالاتحاد الإفريقي مع إجراء انتخابات جديدة لمجلس إدارة الاتحاد خلال الدورة ٢٠٢٢/ ٢٠٢٥. 

كما تشهد أعمال الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي للووشو كونغ فو ببحث القرارات المتعلقة بمكان وتاريخ الأحداث الإفريقية المقبلة. 

وفي البداية رحب شريف مصطفى رئيس الاتحاد الإفريقي والمصري للووشو كونغ فو بالدول الأعضاء، خلال أعمال الجمعية العمومية للاتحاد.

ودعا مصطفى من الحضور قبل البدء في أعمال الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي للووشو كونغ فو الجميع للوقوف دقيقة حداد على روح المغفور له بإذن الله تعالى اللواء حازم خاطر، أمين عام الاتحاد الإفريقي واللواء طاهر الجزار، أمين صندوق الاتحاد.

وأكد مصطفى هذا الاجتماع هو الأول منذ عام ٢٠٢٠ حيث كان الجميع ينتظره بفارغ الصبر بعد فترة غياب استمرت عامين بسبب جائحة فيروس كورونا وكان يتم عقد الاجتماعات عبر وسائل الاتصال الحديثة، متابعا: نحن نجتمع مجددا بعد توقف أنشطة الاتحاد منذ عام 2020 بسبب كورونا.

واضاف رئيس الاتحاد الإفريقي للووشو كونغ فو أن عام 2022 سيشهد عودة تفعيل أنشطة الاتحاد الإفريقي، كما تم اعتماد اللعبة رسميا في أولمبياد الشباب للمرة الأولى التي تقام في دكار العاصمة السنغالية في عام 2026، وذلك على أرض إفريقيا لأول مرة في تاريخ القارة السمراء.

ونقل شريف مصطفى تحيات السيد جو زونجين رئيس الاتحاد الدولي للووشو كونغ فو، وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية الصينية. 

وجاءت قائمة الدول التي حضرت الجمعية العمومية: الجزائر، المغرب، تونس، موريتانيا، أوغندا، بنين، مدغشقر، الجابون، جنوب إفريقيا، رواندا، كوت ديفوار، السنغال، غينيا، النيجر، جامبيا، الكونغو، مالي، ومصر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز