عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انطلاق بطولة مصر الدولية العاشرة لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين 

بطولة مصر للصحفيين والاعلاميين
بطولة مصر للصحفيين والاعلاميين

انطلقت اليوم فعاليات بطولة مصر الدولية العاشرة لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين بنادي الرياضات البحرية بمدينة الغردقة، بمشاركة فرق من الصحفيين والإعلاميين يمثلون جنسيات ١٤ دولة أوروبية وعربية وإفريقية، وتأتى البطولة تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة.



تستضيف ملاعب نادي الرياضات البحرية بالغردقة مباريات البطولة، والتي تستمر  على مدار يومي الخميس والجمعة  الموافق  ٢٤ و ٢٥ مارس.

يشارك فى النسخة العاشرة من البطولة لفيف من رموز الصحافة والإعلام والتي تضم فرقا تمثل كل من: مصر - أرمينيا -  جورجيا - مولدوفا - رومانيا  - جامعة سنجور الإفريقية الدولية، "فريق متعدد الجنسيات للدول الإفريقية الناطقة بالفرنسية".

من جانبه، ثمن وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى على تنوع فعاليات السياحة الرياضية التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع مختلف المؤسسات والجهات المعنية، والتي ما تشهد إقبالاً كبيراً من قبل المواطنين وأبناء الجاليات الأجنبية.

وأكد وزير الرياضة حرص الوزارة على تنفيذ تلك الفاعليات فى المناطق السياحية التي تمتاز بها مصر ترويجاً لها، وذلك انطلاقاً من أهمية السياحة الرياضية، وشدد صبحي على دور الوزارة بمواصلة فعاليات الأحداث الرياضية في جميع أنحاء الجمهورية بالتعاون مع الجهات المعنية ومؤسسات القطاع الخاص بما يساهم في الترويج للسياحة المصرية من خلال ممارسة الرياضة كمحور رئيسي ضمن استراتيجية الوزارة، بجانب الأدوار الإيجابية الأخري لتلك الفعاليات والتي يأتى فى مقدمتها ممارسة الرياضة وانتعاش السياحة والترويج لمقومات وإمكانيات الدولة المصرية، والتي ظهرت بشكل كبير فى تنظيم العديد من البطولات الدولية سواء على المستوي القاري أو الدولى.  

وصرح الدكتور محمود عزت رئيس البطولة، بأن نجاح تنظيم البطولة بالإسكندرية منذ نسختها الأولى عام 2014 يمثل إضافة كبيرة للفاعليات الدولية الرياضية والإعلامية والثقافية، كما تمثل أهمية محورية للسياحة المصرية، وخلق انطباع حول الاستقرار الأمني والمجتمعي بما يخدم أهداف الأمن الوطني والقومي. 

وتأتي بطولة مصر الدولية العاشرة لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين في إطار تعاون مثمر على مدار الخمس سنوات الماضية مع إدارة السياحة برئاسة السيد أحمد عبدالخالق مدير عام الإدارة السياحة والأحداث الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، ومديرية الشباب والرياضة بمحافظة البحر الأحمر.

حضر حفل الافتتاح فراج عبدالمقصود وكيل الوزارة مدير مديرية الشباب والرياضة بمحافظة البحر الأحمر وهانى حمد عضو مجلس إدارة نادى الرياضات البحرية بالغردقة ومسؤولي شركة سمارت الرياضية.

وانطلقت البطولة بالمباراة الافتتاحية بين فريقي مكتبة الإسكندرية وفريق جامعة سنجور والتي أنتهت بثلاثة أهداف مقابل لا شيء لفريق مكتبة الإسكندرية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز