عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الخميس 24-03-2022

فيريرا يدعم سلة الزمالك ومصر تنظم بطولة العالم للخماسي وتصريحات السولية

شهد اليوم الخميس 24 مارس أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية.   أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم الخميس 24 مارس ترصدها "بوابة روزاليوسف" يوميًا لقرائها الأعزاء.



أهم الأخبار الرياضية| ليوم الخميس 24 مارس

أخبار المنتخب 

السولية: نتمنى إسعاد الشعب المصري

تحدث عمرو السولية، لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر، عن مواجهة منتخب السنغال في الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم.  قال السولية في تصريحات تليفزيونية عبر قناة اون تايم سبورتس، "بعد كأس أمم إفريقيا 2021 وضعنا أنفسنا في مكان نستطيع من خلاله المنافسة على كل شيء والفوز بكل شيء". وأضاف "أدينا جيدا في أمم إفريقيا رغم عدم التوفيق في النهائي، لدينا فرصة للتأهل لكأس العالم، حلم كل اللاعبين والجماهير المصرية". وأكمل "الجميع في أتم تركيزه ولم نحضر لتلك المباراة في يوم أو اثنين، بل منذ النهائي بيننا قبل شهرين، أتمنى إسعاد الشعب المصري".

أخبار ألعاب أخرى 

انطلاق بطولة الإسكواش المفتوحة

تنطلق اليوم بطولة الإسكواش المفتوحة على ملاعب نادي Club S الجريا وملاعب نادي النادي بتنظيم سوديك وتحت رعاية وزارة الشباب والرياضة.. وتقام هذه النسخة الثالثة من البطولة والتي أقيمت ضمن سلسلة من البطولات التي تقام في اطار خطة النادي لدعم السياحة وخلق مواهب جديدة باتساع قاعدة المشاركة لجميع الفئات العمرية.

فيريرا يدعم سلة الزمالك

نجح مسؤولو نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، في التعاقد مع المحترف البرازيلي جواو رفاييل فيريرا لتدعيم صفوف الفريق الأبيض لرجال الكرة الطائرة خلال الفترة المقبلة.

شورمان: مصر قادرة على تنظيم أي بطولة

أكد “كلاوس شورمان” رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث قدرة مصر في تنظيم أي حدث رياضي، قائلا “أشكر الحكومة المصرية والممثلة في السيد وزير الشباب والرياضة دكتور أشرف صبحي على استضافة كأس العالم في مصر، ونحن على ثقة دائما من قدرة مصر على تنظيم هذه البطولة في أكمل صورة. وأضاف “بالرغم من الظروف كافة التي يمر بها العالم حاليا، سواء استمرار جائحة كورونا أو الحرب الدائرة حاليا في أوروبا، لكننا نتواجد حاليا في مصر لأولى بطولات الموسم من سلسلة كأس العالم، وهو ما يؤكد حالة الأمن التي تتمتع بها مصر”. وتابع: “نظام البطولة الحالية مختلفة تماما، وهو الذي سيتم به منافسات الدورة الأولمبية القادمة في باريس 2024، وأشكر الاتحاد المصري والجامعة الأمريكية والرعاة على تلك البطولة. وأتم: لقد تمت الموافقة على أن تقام بطولة العالم المقررة في يوليو القادم هنا في القاهرة، وذلك بعد اعتذار الصين التي كان من المقرر أن تستضيف البطولة.

نتائج اليوم الثاني لدراجات إفريقيا

أسفرت منافسات اليوم الثاني من بطولة إفريقيا لدراجات الطريق المقامة بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 22 وحتى 27 مارس الجاري بمشاركة 30 دولة، عن فوز منتخب مصر بميداليتين فضيتين. وتوجت البطلة المصرية ابتسام زايد بالمركز الثاني والميدالية الفضية لسباق فردي نخبة السيدات تحت 23 سنة، فيما فازت الجزائرية نسرين حويلي بالمركز الأول والميدالية الذهبية، وتوجت الجنوب إفريقيا كيري جونكر بالمركز الثالث والميدالية البرونزية. وفي السباق العام لفئة السيدات فاز منتخب الجزائر بالمركز الأول والميدالية الذهبية، وحصد منتخب إريتريا فضية وبرونزية السباق. وفي السباق العام لفئة الرجال فاز اللاعب المصري يوسف أحمد بالمركز الثاني والميدالية الفضية، فيما فاز الرواندي رينوس يوهيري بالميدالية الذهبية، وحصد الجزائري صلاح الدين شركي الميدالية البرونزية.

شريف مصطفى رئيسًا للوشو كونغ فو الإفريقي

نجح شريف مصطفى في الاحتفاظ بمنصب رئيس الاتحاد الإفريقي للووشو كونغ فو بالتزكية وذلك خلال الجمعية العمومية التي أقيمت اليوم الخميس في القاهرة بمشاركة 18 دولة. وجاء تشكيل أعضاء مجلس الإدارة الجديد للاتحاد الإفريقي للووشو كونغ فو كالتالي: شريف مصطفى في منصب رئيس الاتحاد، فيما تم اختيار 4 نواب لرئيس الاتحاد من دول: الجزائر، رواندا، بنين، مدغشقر.  وتم تعيين اللواء أحمد جاد في منصب أمين عام صندوق الاتحاد.  وفي منصب العضوية فاز كل من:  السنغال، الجابون، الكونغو، المغرب، تونس، كوت ديفوار.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز