عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

منتخب إيطاليا حُرم من المشاركة في كأس العالم للمرة الثانية

منتخب إيطاليا
منتخب إيطاليا

منتخب إيطاليا حُرم من المشاركة في بطولة كأس العالم للمرة الثانية على التوالي بعد الخسارة من منتخب مقدونيا الشمالية بهدف دون رد، في الدور نصف النهائي للملحق المؤهل لمونديال قطر.



 

منتخب إيطاليا خارج المونديال 

 

سيطر منتخب إيطاليا على مجريات اللقاء واهدر الكثير من الفرص، طوال شوطي المباراة، وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني، سجل ألكسندر تراجوفسكي هدف الفوز لمقدونيا الشمالية، في شباك دوناروما في الوقت القاتل.

علق روبرتو مانشيني المدير الفني عن المباراة وقال في تصريحاته لـ "Rai sport": "مثلما كان اليورو أروع تجربة في حياتي، كانت هذه أكبر خيبة أمل، لا يمكننا أن نقول شيئًا، إنها كرة القدم، وأحيانًا تحدث أشياء لا تصدق وقد حدثت". وأضاف: "لم يكن يجب أن نكون هنا في المقام الأول، لكننا فعلنا كل ما في وسعنا للفوز ومن الصعب حتى التحدث عن ذلك".

وأردف: "الفوز في بطولة أوروبا كان مستحقًا تمامًا، لعبنا كرة قدم رائعة ثم تحول بعض الحظ الذي حصلنا عليه في تلك البطولة إلى حظ سيء بالكامل، حيث حدثت بعض الأشياء التي لا تصدق من سبتمبر فصاعدًا".

وأكمل: "سيطرنا على المجموعة، كل ما كنا بحاجة إليه هو واحدة من تلك اللحظات لنحقق النجاح، لكن لم نفعل في أي لحظة منهم، يبدو الأمر كما لو أن استقبال هدف في الدقيقة 92 كان مناسبًا، هذه مجموعة من اللاعبين الجيدين وأنا آسف لهم".

سُئل مانشيني عما إذا كان سيواصل في منصبه كمدير فني أو يمكنه بالفعل مواصلة دوره بعد فشله في التأهل لكأس العالم، ورد: "سوف نرى، أعتقد أن الجميع يشعر بخيبة أمل كبيرة في الوقت الحالي للتحدث عن المستقبل".

ناقش المدرب أيضًا علاقته الإنسانية باللاعبين بعد أن مروا بالعديد من اللحظات الجيدة والسيئة معًا، وأفاد: "يجب أن أقول إنني أهتم بأبنائي الآن أكثر مما كنت عليه في يوليو، خيبة الآمل كبيرة جدًا". وأتم: "هذه لحظة صعبة وعاطفية بشكل كبير بالنسبة لهم، من السابق لأوانه أن نقول ما سيحدث بعد ذلك، حيث توجد خيبة أمل كبيرة، ولكن في نفس الوقت هذه مجموعة من اللاعبين الرائعين الذين يتمتعون بمستقبل مشرق".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز