عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الخارجية الروسية: موسكو ستواصل البحث في الأمم المتحدة عن سبل لحل المشاكل الإنسانية بأوكرانيا

الخارجية الروسية
الخارجية الروسية

أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم /الجمعة/، أن موسكو ستواصل البحث في الأمم المتحدة عن سبل لحل المشاكل الإنسانية للسكان المدنيين في أوكرانيا.



وقالت زاخاروفا - في بيان نُشر على موقع الخارجية الروسية وأوردته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية - "إنه في 24 مارس، خلال الدورة الاستثنائية الطارئة الحادية عشرة للجمعية العامة للأمم المتحدة، تم اعتماد مشروع قرار فرنسي مكسيكي بشأن الوضع الإنساني في أوكرانيا نتيجة للتصويت، على الرغم من العنوان المقبول للوثيقة، إلا أنها مليئة بصيغ مسيسة غير مناسبة لا تتوافق مع مهام تقديم مساعدة فعالة منسقة للسكان المدنيين في البلاد".

وأشارت المتحدثة إلى أنه من الناحية العملية، فإن اعتماد قرار الجمعية العامة لا يعني الكثير، موضحة: "أنه في حالة عدم وجود قرار من قبل مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، المخول لمنح المنظمات الإنسانية وهياكل منظومة الأمم المتحدة (على الأرض) الولايات المناسبة والضمانات الأمنية، تظل محرومة من الأدوات اللازمة لأنشطتها". وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ الـ 24 من فبراير الماضي، العملية العسكرية لحماية سكان دونباس، ونزع سلاح أوكرانيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز