عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أهم الأخبار الرياضية اليوم الجمعة 25-03-2022

صلاح بديل برشلونة وموعد مباراة بيراميدز والمغرب يتعادل مع الكونغو

يوسف رمضان
يوسف رمضان

شهد اليوم الجمعة 25 مارس أحداثًا رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية.



  أهم الأخبار الرياضية التي حدثت يوم الجمعة 25 مارس، ترصدها "بوابة روزاليوسف"، يوميًا لقرائها الأعزاء.

أهم الأخبار الرياضية| ليوم الجمعة 25 مارس

أخبار ألعاب أخرى

نتائج اليوم الثالث لدراجات إفريقيا

أسفرت منافسات اليوم الثالث لبطولة إفريقيا لدراجات الطريق المقامة بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 22 وحتى 27 مارس الجاري، عن فوز منتخب مصر بميدالية برونزية جديدة. وفي سباق المختلط رجال – سيدات فاز منتخب مصر بالمركز الثالث والميدالية البرونزية، وضم الفريق المصري المشارك في السباق كل من: ابتسام زايد وحبيبة عليوة وأحمد سعد ويوسف أحمد وعاصم خليل ورحاب الشربيني. وفاز منتخب موريشيوس بالمركز الأول والميدالية الذهبية للسباق، فيما حصد منتخب إريتريا المركز الثاني والميدالية الفضية.

3 مصريين في المربع الذهبي لناشئي إفريقيا لويمبلدون  

بلغ ثلاثة من لاعبي مصر المربع الذهبي للبطولة الإفريقية للناشئين والناشئات المؤهلة إلى بطولة ويمبلدون للناشئين والناشئات في العام الجاري والمقامة حاليا بملاعب نادي السليمانية الرياضي. واللاعبون هم ياسين وجيه ويواجه المغربي على ميسون وفرح أسعد وتلتقي مع الجزائرية ماريا بداش وجودي الطويلة وتلاقي التونسية تسنيم إسماعيل، وهي المباريات التي ستقام غدا السبت.

3 مصريين في نهائي كأس العالم للخماسي الحديث

تأهل ثلاثة مصريين إلى نهائي بطولة كأس العالم للخماسي الحديث، التي تستضيفها مصر على ملاعب الجامعة الأمريكية في الفترة من 22 وحتى 27 مارس الجاري.

وجاء تأهل الثلاثي المصري أحمد أشرف ومحمد الجندي من المجموعة الأولى ومعتز محمد وائل ضمن أفضل 4 من المجموعتين، بعد الحصول على 1167 نقطة. واستطاع أحمد أشرف ومحمد الجندي حجز مقعدين لمصر في النهائي، بعد احتلال أحمد أشرف للمركز الثالث في المجموعة برصيد 1162 نقطة، فيما احتل محمد الجندي المركز السادس في المجموعة، برصيد 1155 نقطة.

يوسف رمضان في نهائي 100 ياردة فراشة

تأهل السباح يوسف رمضان لاعب جامعة فرجينيا للتكنولوجيا إلى نهائي سباق 100 ياردة فراشة في بطولة الجامعات الأمريكية “NCAA”. واستطاع يوسف احتلال المركز الثاني في التصفيات بزمن 44.21 ثانية.

وكان اللاعب قد أنهى سباق 50 م ياردة حرة في نفس البطولة في المركز السابع بزمن قدره 19.04 ثانية، بعد تأهله إلى النهائي بزمن 18.79 ثانية محققًا رقمًا جديًدا لجامعته.

الأيروبيك يخوض كأس العالم في البرتغال

خاض اليوم الجمعة منتخب مصر للجمباز فرع الأيروبيك منافساته في كأس العالم التي تستضيفها البرتغال، خلال الفترة من 25 حتى 28 مارس الجاري.  وتضم بعثة منتخب مصر تحت إشراف الخبراء الأجانب المدربة المجرية إيفا سلبودا والمدرب الفرنسي كريستوف ديفليان والجهاز الفنى الدكتور محمد عكاشة والكابتن يارا أبو الخير.

ويمثل المنتخب: مي أحمد وعمر أشرف وسيف بدوي وتقى البشاري ويوسف ناصر وهنا فتحي ومريم السمني ومعتز الصاوي ونورا الحناوي وباسل الزامك.

أخبار بيراميدز 

موعد وحكام بيراميدز وزاناكو

تلقى نادي بيراميدز خطابًا من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كاف، بشأن تحديد موعد وحكام مباراة بيراميدز وزاناكو الزامبي في لقاء الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

أخبار عالمية 

صلاح البديل الأول لبرشلونة 

حدد فريق برشلونة الإسباني، النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، كبديل محتمل للاعب فريق بوروسيا دورتموند الرائع إيرلينج هالاند. من المقرر، أن ينتهي عقد اللاعب الدولي المصري في عام 2023، وعلى الرغم من جهود الريدز لربطه بصفقة جديدة، لم يتوصل النادي واللاعب إلى اتفاق بعد. 

المغرب يتعادل مع الكونغو

حقق المنتخب المغربي التعادل أمام مضيفه الكونغو بهدف لمثله في المباراة التي أقيمت على ملعب "الشهداء" بمدينة كينشاسا، في ذهاب الدور الفاصل من التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

بهذه النتيجة اقترب أسود الأطلسي من التأهل إلى مونديال قطر 2022 يستضيف المغرب مباراة الإياب الثلاثاء المقبل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز