عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

واشنطن لا تستبعد أن تدعم بكين موسكو

اعتبر مسؤولون أمريكيون أن الصين ستدعم روسيا ولكن دون انسجام كامل في الآراء بين البلدين، وأن بعض الدول حافظت على علاقاتها مع روسيا "كضمان أمني" في المواجهة مع الصين.



 

وقالت مديرة شؤون منطقة المحيطين الهندي والهادئ بمجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض ميرا راب هوبر، إن بعض الدول "اختارت الحفاظ على علاقاتها مع روسيا من حيث المشتريات الدفاعية، جزئيا كضمان" للأمن في المواجهة ضد الصين، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة تعتقد أنه من المرجح أن تدعم الصين الاقتصاد الروسي على خلفية الوضع في أوكرانيا، لكن لن يكون هناك إجماع كامل في الرأي بين روسيا والصين.

وقالت المسؤولة الأمريكية خلال مناقشة في منتدى افتراضي، وفق "رويترز": "أعتقد أنه من غير المرجح أن نرى توحيدا كاملا وعلنيا (للمواقف) بين موسكو وبكين. من المرجح أن نستمر في رؤية بعض الدعم للاقتصاد الروسي من الصين، لكن الإجراءات التي تحاول بكين تنفيذها تهدف أيضا إلى الحفاظ على العلاقات الاقتصادية مع الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة". وفي وقت سابق، أشار الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى أن مستقبل الصين الاقتصادي مرتبط بالغرب أكثر منه بروسيا. كما أعرب عن أمله في ألا يشارك الرئيس الصيني شي جين بينغ في دعم روسيا على خلفية الوضع في أوكرانيا.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز