عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

من البديل في مباراة العودة بعد تأكد غياب مدافعي المنتخب؟

المنتخب الوطني
المنتخب الوطني

مباراة العودة.. شهدت مباراة الذهاب التي جمعت بين المنتخب الوطني بالأمس في مواجهة المنتخب السنغالي والتي انتهت بفوز الفراعنة دون رد، على إصابة مدافع المنتخب ولاعب الأهلي محمد عبد المنعم، فضلاً عن حصول محمود الونش على بطاقة صفراء خلال المباراة، ليفقد المنتخب الوطني ركني دفاعه خلال مباراة العودة التي ستجمع بين المنتخبين يوم الثلاثاء القادم. 



 

إصابة محمد عبد المنعم

 

تعرض محمد عبد المنعم لإصابة قوية بالأنف نتيجة التحام عنيف مع لاعب المنتخب السنغالي ولاعب ليفربول ساديو مانيه، نتج عنها إصابة عبد المنعم بنزيف من الأنف وأصر اللاعب على استكمال المباراة، إلا انه لم يمض سوى 10 دقائق فقط على اقل ليضطر كارلوس كيروش المدير الفني للفريق لإجراء أول تبديلاته الاضطرارية بخروج محمد عبد المنعم ونزول ياسر إبراهيم بدلا منه في الدقيقة 37، ليتضح بعد ذلك أن اللاعب قد أصيب بكسر بالأنف ستلتزم قيامه بإجراء عملية جراحية بها.

إنذار محمود الونش 

بينما حصل الونش على بطاقة صفراء بلقاء الأمس والتي تعد الثانية للاعب حيث كان اللاعب قد سبق وحصل على إنذاره الأول في مباراة مصر والجابون، ضمن منافسات الدور المجموعات من تصفيات البطولة، ليتأكد غياب الونش بشكل رسمي عن لقاء العودة أمام منتخب اسود التيرانجا في السنغال.

 

من سيكون البديل؟

 

وفي ظل وجود ياسر إبراهيم فانه يعد الخيار الأمثل لـ"كيروش" لتعويض غياب محمد عبد المنعم الاضطراري، فان لا يزال كيروش مضطرًا إلي ضم مدافع جديد لقائمة المنتخب المشاركة بمباراة العودة، و كان كيروش قد صرح بالمؤتمر الصحفي الخاص باللقاء عقب انتهائه:" سندرس موقف إيقاف محمود حمدي الونش و في حالة إيقافه سنضم مدافع للقائمة المسافرة للسنغال ".

وذهب عدد من الخبراء الرياضيين وعلى رأسهم نجم الزمالك السابق فاروق جعفر أن أحمد ياسين مدافع البنك الأهلي سيكون البديل الأنسب الذي سيعوض غياب محمود الونش بمباراة العودة.

 

وكان أحمد ياسين قد انضم لقائمة المنتخب من قبل خلال مرحلة دور المجموعات من تصفيات البطولة، وشارك مع المنتخب لأول مرة بمباراة مصر والجابون وذلك بنزوله بديلا لأحمد حجازي في الدقائق الأخيرة.

كما ذهب جانب أخر من الخبراء الرياضيين إلى أن كل من علي جبر لاعب بيراميدز ومحمد فتح الله لاعب غزل المحلة سيكونا البدلاء الأقرب لتعويض غياب مدافعي المنتخب.

 ومن المنتظر أن تقام مباراة العودة يوم الثلاثاء القادم، في تمام الساعة السابعة مساءا بعاصمة السنغال "داكار"، حيث يبحث كيروش لتعزيز فرصة تأهل المنتخب وحجز تذكرته بتحقيق الفوز على المنتخب السنغالي بأرضه، أو الحفاظ على نظافه شباكه علي أقل تقدير. وجاء هدف التقدم للمنتخب الوطني باللقاء عبر النيران الصديقه، حيث اهدي لاعب المنتخب السنغالي ساليو سيسه هدف الفوز باللقاء للمنتخب، وذلك عقب ارتطام كرة الفرعون المصري محمد صلاح بقدمه ليهز اللاعب شباك منتخبه بالدقيقة الرابعة من عمر اللقاء، وليكون الهدف فوز الفراعنة في لقاء الذهاب بقدم سنغالية ولكن بمجهود مصري.   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز